إطلاق مسمى بطولة دوري نجوم إكسبو في الموسم الكروي الجديد 2023- 2024

متابعات
2023-08-14 | منذ 9 شهر

مراسم توقيع الاتفاقية

الدوحة، 14 أغسطس 2023 - أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر واللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة عن توقيع اتفاقية تعاون وشراكة يتم بموجبها إطلاق مسمى بطولة /دوري نجوم إكسبو/ خلال الموسم الكروي الجديد 2023- 2024.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بفندق ماريوت الدوحة سيتي سنتر على هامش فعالية تدشين الموسم الكروي الجديد 2023- 2024.

 تهدف الاتفاقية إلى الاستفادة من الإمكانيات والخبرات المشتركة وتحقيق التطلعات والأهداف، وإبراز هذا المشروع الكبير عبر الرياضة وكرة القدم، بالإضافة إلى حرص المؤسسة على التعاون مع كافة الجهات في الدولة وضمن رؤية قطر الوطنية 2030.

 وأعرب السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة، والتي تم بموجبها إطلاق المسمى الرسمي لبطولة الدوري خلال الموسم الجديد، الذي سيكون منصة رياضية للترويج ونشر الرسائل المراد توصيلها عن هذا الحدث العالمي الذي سيقام في الدوحة خلال الفترة المقبلة".

 وتابع: "بالتأكيد هذه الخطوة تأتي ضمن رؤيتنا لمواصلة عملية التطوير لكرة القدم الاحترافية القطرية وبطولة الدوري على كافة المستويات التنظيمية والفنية".

 من ناحيته، أكد السيد محمد علي الخوري الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة أن الشراكة مع مؤسسة دوري نجوم قطر تهدف للترويج لمعرض أكسبو 2023 الدوحة.

وأضاف: "هذه الشراكة تعد نقطة مضيئة أخرى في مسيرة إكسبو 2023 الدوحة ومكسبا في غاية الأهمية لمعرضنا، فلا يخفى على أحد الشعبية الهائلة للرياضة بشكل عام، وكرة القدم على وجه الخصوص ونفوذها وأثرها الإيجابي على شعوب العالم ، ونأمل أن تحقق الأهداف المشتركة".

وتابع قائلا: "كما تعلمون، بعد أقل من شهرين من اليوم، ستنطلق فعاليات إكسبو 2023 الدوحة، معرض البستنة الدولي الأول من نوعه الذي يقام في دولة قطر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تزداد قيمة هذا التعاون بالنظر إلى التطور الكبير الذي شهدته بطولة دوري نجوم قطر مقارنة بنظيراتها في المنطقة".

وأشار الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة في ختام تصريحاته إلى أنه سيتم تفعيل بطاقة هيا عبر التطبيق بالنسبة لزوار قطر وقد تم الاتفاق مع الهيئة العامة للسياحة لبحث الترتيبات في هذا الخصوص بهدف توفير تجربة استثنائية للجميع للاستمتاع ومتابعة المعرض.

يشار إلى أن إكسبو 2023 الدوحة يهدف إلى تحقيق رؤية عالمية طموحة من أجل الهدف العام والوصول إلى صحراء خضراء، والابتكارات لتطوير الزراعة وتغيير نمط الحياة، حيث سيكون العالم على موعد مع معرض إكسبو 2023 الدوحة الذي تحتضنه دولة قطر للفترة من أكتوبر 2023 إلى مارس 2024، وذلك لترسيخ أفضل الممارسات البيئية تحقيقا لشعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل."


التعليقات

إضافة تعليق