العربي والوكرة جاهزان للآسيوية

متابعات
2023-08-14 | منذ 8 شهر

العربي والوكرة يتحفزان لتحدي الأبطال


الدوحة، 14 أغسطس 2023 - يبدأ فريقا العربي والوكرة رحلتهما ضمن مرحلتي الدور التمهيدي والملحق الفاصل لحجز مكان في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2023-2024، وذلك يوم 22 أغسطس الجاري.

ففي منطقة الغرب يواجه فريق العربي القطري العائد للمسابقة القارية بعد غياب طويل الفائز من مواجهة فريق «ايه جي ام كي» من أوزبكستان مع فريق السيب العماني «بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2022»، وستقام المواجهة يوم 22 أغسطس، على استاد الثمامة في الدوحة وسينتقل الفائز لدور المجموعات.

أما الوكرة بطل دوري نجوم قطر مرتين من قبل فسيواجه نافباهور وصيف بطل الدوري الأوزبكي 2022، وذلك يوم 22 أغسطس على استاد الجنوب في الوكرة، وذلك للحصول على مكان ضمن دور المجموعات.

كما يلتقي بطل دوري المحترفين الإماراتي ثماني مرات شباب الأهلي مع الوحدات الأردني، غدا 15 أغسطس على استاد راشد في دبي وسينتقل الفائز من هذه المواجهة للقاء النصر السعودي في مباراة الملحق الفاصل، يوم 22 أغسطس، على استاد الأول بارك في الرياض.

وفي منطقة الشرق، تبدأ الإثارة من الأدوار التمـهيـدية حيـــث يواجه فريق رينجرز من هونغ كونغ الصين، مع نظيره الفيتنامي هايفونغ، يوم 15 أغسطس، على استاد مونغكوك في هونغ كونغ، ويتأهل الفائز من هذا اللقاء ليتقابل مع إينشيون يونايتد من كوريا الجنوبية في الملحق الفاصل، يوم 22 أغسطس، على استاد إينشيون في كوريا الجنوبية.

وفي الوقــت نفسه، يفتتح فريق لي مان، وهو أيضا من هونـغ كونغ الصين، مشــــواره مــــن خلال الدور التمهيدي، على استاد هونغ كونـغ أمام فريق بالي يونايتد الإندونيسي، حيث سيواجه الفائز من هذا اللــــــقاء حامل اللقب أوراوا ريد دايموندز من اليــــــابان في مباراة الملحق الفاصل، والتي من المقرر أن تقام يوم 22 أغسـطس أيضا، على استاد سايتاما 2002 في طوكيو، وذلك للحصول على مكان في دور المجموعات.

كما تقام يوم 22 أغسطس المباراتان المتبقيتان في الملحق الفاصل لمنطقة الشرق، والتي تشهد مواجهة تشيجيانغ الصيني ومواطنه شانغهاي بورت أمام بورت التايلاندي ومواطنه بي جي باثوم يونايتد، على التوالي، اللقاء الأول على استاد مركز هوتشو الأولمبي الرياضي، فيما يستضيف استاد سايك موتور بودونغ أرينا في شنغهاي اللقاء الثاني.

وتنطلق مباراتا الدور التمهيدي الأخيرتان في ذات المنطقة أيضا، غدا 15 أغسطس. ففي المباراة الأولى يتقابل الشارقة الإماراتي مع باشوندارا كينجز من بنغلادش، على استاد الشارقة، ويتأهل الفريق الفائز لمواجهة تراكتور الإيراني في مباراة الملحق الفاصل، وذلك على استاد ياديغار ايه إمام في إيران يوم 22 أغسطس.

وتتميز نسخة 2023-2024 من بطولة دوري أبطال آسيا، بكونها المرة الأولى التي يتم فيها نقل المنافسة من التقويم الربيعي - الخريفي إلى التقويم الخريفي - الربيعي. فيما يشهد الدور التمهيدي والملحق الفاصل مشاركة 21 فريقا من منطقتي الشرق والغرب في آسيا.

يشار إلى أن قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024، سيتم سحبها يوم 24 أغسطس 2023.


التعليقات

إضافة تعليق