رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى يؤكد دعمه لمرشحي القارة في انتخابات الاتحاد الدولي

قنا
2023-08-18 | منذ 10 شهر

سعادة السيد دحلان جمعان الحمد

بودابست، 17 أغسطس 2023 -أعلن سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، دعمه الكامل لمرشحي القارة في انتخابات الاتحاد الدولي للعبة التي ستجري خلال الجمعية العمومية للاتحاد بالعاصمة الهنغارية بودابست اليوم.

وقال الحمد في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن انتخابات الاتحاد الدولي لألعاب القوى ستكون أكثر تنافسية هذه المرة بسبب عدد المرشحين الكبير الذي يصل لـ 28 مرشحا يتنافسون على 13 مقعدا في مجلس إدارة الاتحاد.

وأضاف أن دعمه كرئيس للاتحاد الآسيوي لقارته يأتي في أولوياته من أجل أن تتبوأ القارة أفضل المناصب والمراكز في مجلس إدارة الاتحاد، مشيرا إلى أن آسيا باتت تشكل قيمة فنية عالية للعبة وقيمة إدارية واضحة من خلال الكوادر الآسيوية التي أثبتت وجودها على مستوى العالم.

وأكد الحمد أن انتخابات الاتحاد الدولي على منصب نائب الرئيس ستشهد منافسة قوية بين ثمانية أعضاء من جميع قارات العالم سيتم التصويت لأربعة منهم فقط ومن بين المرشحين اثنين من القارة الآسيوية هما السعودي، الأمير نواف بن محمد آل سعود، وعادل سيمروالا رئيس الاتحاد الهندي.

وشدد الحمد في تصريحاته لـ/قنا/ على أهمية التنسيق بين ممثلي الاتحادات من أجل تحقيق النجاح للقارة في الانتخابات وتحقيق أكبر قدر من المكاسب الإدارية التي تخدم ألعاب القوى الآسيوية، مشيرا إلى أن القارة الآسيوية لديها العديد من الكوادر المميزة التي تستطيع أن تقدم الإضافة النوعية فنيا وإداريا للقارة.

وترأس دحلان جمعان الحمد في بودابست اجتماع ممثلي الاتحادات الرياضية المشاركة في أعمال الجمعية العمومية، وتناول الاجتماع قوائم المرشحين ولوائح الاتحاد الدولي التي تنظم الانتخابات, وتقام الانتخابات اليوم لاختيار أربعة نواب لرئيس الاتحاد و13 عضوا لمجلس الإدارة، فيما تنطلق بطولة العالم لألعاب القوى غدا وتستمر وحتى السابع والعشرين من الشهر الجاري في بودابست.


التعليقات

إضافة تعليق