الاتحاد القطري للكريكت يكمل استعداداته لاستضافة بطولة الخليج الأولى

متابعات
2023-08-18 | منذ 7 شهر

الاتحاد القطري للكريكت

الدوحة، 18 أغسطس 2023 - أكمل الاتحاد القطري للكريكت استعداداته لاستضافة بطولة الخليج الأولى المقررة إقامتها في الدوحة خلال الفترة من 15 إلى 23 سبتمبر المقبل، بمشاركة 6 منتخبات وهي (قطر، والسعودية، والكويت، وسلطنة عمان، والبحرين، والإمارات).

وقال السيد خالد السويدي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للكريكت إن الاتحاد القطري أكمل ترتيباته لاستضافة البطولة للمرة الأولى في قطر على ملعب ويست إند الدولي للكريكت مع بث مباشر يصل إلى تسع دول. وستمثل هذه البطولة علامة فارقة في لعبة الكريكت في المنطقة ومن المتوقع أن تحقق تطورا كبيرا في هذه الرياضة.

وأضاف المدير التنفيذي للاتحاد القطري للكريكت أن البطولة ستقام سنويا بالتناوب بين دول الخليج، موضحا أنه يتوقع لها أن تأتي متميزة نسبة لارتفاع مستوى المنتخبات الخليجية في السنوات الأخيرة وأن البطولة معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لرياضة الكريكت وتقام وفق قوانين وقواعد الاتحاد الدولي وهي ضمن رزنامة البطولات الدولية.

وتوقع أن تشهد البطولة حضورا جماهيرا جيدا، خاصة أن اللجنة المنظمة للبطولة تسعى لأن تكون من أفضل البطولات تنظيميا وجعلها جاذبة للحضور الجماهيري.

وأشار إلى أن الاتحاد القطري بعد هذه البطولة سينظم أيضا البطولة الدولية للصم وذلك للمرة الأولى في قطر في نهاية سبتمبر والأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبلين وهي تأتي ضمن المبادرات الاجتماعية العالمية.. كما أن قطر ستستضيف أيضا إحدى البطولات الدولية (ICC).

وأضاف أن الاتحاد القطري يتطلع لمواصلة التميز القطري في تنظيم البطولات والأحداث الرياضية، وأن البطولات المقبلة التي ستقام في الدوحة ستكون متميزة.

ومن ناحيته، قال عبدالله الصديقي مدير المنتخب القطري للكريكت، إن المنتخب القطري استعد بشكل مثالي للمشاركة في هذه البطولة على مدار الأشهر الماضية، وإن لاعبي المنتخب أصبحت لديهم خبرة جيدة في البطولات الدولية.. وسيعمل المنتخب القطري بقوة من أجل تحقيق نتائج متميزة، خاصة أنه يضم عناصر لعبت في أفضل البطولات العالمية وحقق مؤخرا مركزا متقدما في البطولة الآسيوية التي أقيمت في نيبال.

ومن جهته، قدم السيد كريستوفر راجا المدير الفني للبطولة شرحا كاملا عن التفاصيل الفنية للبطولة وعن القواعد التنظيمية، بجانب تأكيده مشاركة الدول الست، وعن التسهيلات التي ستقدم لممثلي الأجهزة الإعلامية لضمان تغطية مثالية للبطولة.. مشيرا إلى أن برنامج المباريات والجدول الزمني قد تم إعداده وسيتم نشره خلال الأيام المقبلة.


التعليقات

إضافة تعليق