الدوري القطري: الوكرة في الصدارة بفارق الأهداف.. والدحيل يبدأ حملة الدفاع عن اللقب

قنا
2023-08-20 | منذ 6 شهر

دوري نجوم إكسبو

الدوحة، 20 أغسطس 2023 - فرض المنطق نفسه على مباريات الجولة الافتتاحية من منافسات الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم إكسبو" لموسم 2023 - 2024 مع استهلال الدحيل حملة الدفاع عن لقبه عبر انتصاره على الأهلي بهدفين لهدف، مؤكدا أنه ماض للمنافسة بقوة سعيا للظفر بالنجمة التاسعة له في تاريخ المسابقة بعد أن نجح بحصد 8 ألقاب سابقة وبات ثاني أكثر المتوجين بلقب الدوري إلى جانب الريان.

من جانبه ، تمكن السد من تحقيق الفوز على أم صلال بثلاثية لهدف، موجها انذارا شديد اللهجة للمنافسين بأنه قادم نحو هدفه باستعادة اللقب، فيما سقط العربي وصيف دوري الموسم الماضي في فخ التعادل أمام الشمال ليهدر نقطتين ثمينتين في بداية المشوار، واعتلى الوكرة صدارة الترتيب بفارق الأهداف بفوز عريض على معيذر بثلاثية نظيفة.

وعلى استاد الثمامة كان فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو يسجل انتصاره الأول على حساب الأهلي بهدفين لهدف في لقاء شهد توقيع الكيني مايكل أولونغا " هداف دوري الموسم الماضي" على أولى أهدافه الرسمية هذا الموسم، كما سجل الفرنسي إبراهيما ديالو لاعب ساوثهامبتون الإنجليزي السابق ظهوره الرسمي الأول، وتمكن من هز الشباك وإهداء الدحيل هدف التقدم الثاني.

ورغم أن الدحيل واجه صعوبات كبيرة في الشوط الثاني عقب تقليص الأهلي الفارق بواسطة لاعبه إسلام ياسين بتسديدة قوية من خارج المنطقة، إلا أن الحارس صلاح زكريا والدفاع بقيادة البرتغالي روبن سيميدو تمكن من المحافظة على النتيجة لفريقه ليتلقى الأهلي خسارته الأولى.

وفي استاد البيت لم يجد السد صعوبة كبيرة في تجاوز منافسه أم صلال ليتمكن فريق المدرب البرتغالي برونو ميغيل بينيرو من تحقيق انتصار مهم مع بداية المشوار في سيناريو مغاير للمواجهة الافتتاحية في الموسم الماضي بعد أن تلقى الخسارة أمام المرخية.

وأعطى أكرم عفيف الأسبقية للدحيل بعد مرور 5 دقائق على صافرة البداية مسجلا أسرع أهداف الجولة، قبل أن يضاعف البرازيلي غيليرمي توريس النتيجة بعد تلقيه تمريرة رائعة من لاعب بلد الوليد الإسباني السابق الإكوادوري غونزالوا بلاتا، وعزز لاعب المنتخب القطري يوسف عبدالرزاق تقدم السد بالهدف الثالث، قبل أن يقلص لاعب نانت الفرنسي الجزائري أندي ديلور النتيجة قبل صافرة النهاية بـ5 دقائق بالهدف الوحيد لـ أم صلال.

ونجح مدرب السد الجديد بتحقيق أول فوز له مع الفريق بعد توليه المهمة في يوليو الماضي خلفا للإسباني خوانما ليو، الذي انتقل ليكون مساعدا لمواطنه بيب غوارديولا في مانشستر سيتي الإنجليزي.

من ناحيته، دخل الريان مواجهته الافتتاحية أمام المرخية، في محاولة منه لمصالحة جماهيره، التي حرصت على مساندة فريقها في استاد الجنوب في ظل التغييرات الكبيرة التي طرأت عليه.

ولم يخيب فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم آمال أنصاره فحقق العلامة الكاملة بهدف حمل توقيع لاعب كورينثيانز البرازيلي السابق روجر غيديس بعد تلقيه كرة رائعة من زميله لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي السابق الإسباني رودريغو مورينو داخل المنطقة بعد مضي نصف ساعة على بداية اللقاء.

وتمكن حارس الريان فهد يونس من الذود عن مرماه ببسالة محافظا على نظافة شباكه ومساهما في انتصار فريقه الأول هذا الموسم.

ومني المرخية الذي يقوده المدرب الإنجليزي أنتوني هيدسون بهزيمته الأولى بيد أنه ظهر بصورة جيدة وخلق العديد من المتاعب للفريق المنافس وكاد يخطف التعادل في أكثر من مناسبة.

وأهدر العربي "وصيف الموسم الماضي" نقطتين ثمينتين في الجولة الافتتاحية من "دوري نجوم إكسبو" موسم 2023 - 2024، بسقوطه في فخ التعادل أمام الشمال في مواجهة ربما لم تكن مرضية لأنصار فريق المدرب يونس علي "أفضل مدرب في الموسم الماضي"، لاسيما أن المباراة عرفت سيطرة في بعض فتراتها لفريق الشمال الذي شن عديد الهجمات على مرمى الحارس جاسم الهيل.

وعندما غاب مهاجمو العربي عن التسجيل كان المدافع الأرجنتيني ماتياس ناني يسجل بالخطأ في مرماه من ركلة ركنية، وبنفس السيناريو تمكن الشمال من معادلة النتيجة في الدقيقة الثانية بعد الـ90 بواسطة لاعبه الأردني علي علوان بعد خطأ فادح ارتكبه المدافع جاسم جابر.

وكانت مباريات هذه الجولة قد افتتحت يوم الأربعاء الماضي وشهدت تسجيل الوكرة لانتصار ثمين على حساب الوافد الجديد معيذر بثلاثية نظيفة مكنت فريق المدرب الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز من اعتلاء الصدارة بفارق الأهداف.

وقبل الدخول لاستراحة مابين الشوطين نجح الوكرة بالتقدم بهدفين نظيفين بإمضاء لاعبه الجزائري محمد بن يطو في الدقيقة 45، ثم أضاف المغربي أيوب عسال الهدف الثاني.

وعاد عسال الذي لعب للمرخية في الموسم الماضي قادما من ويمبلدون الإنجليزي ليسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث للوكرة مستغلا خطأ للحارس إيفانيلدو رودريغيز.

ورغم الخسارة إلا أن فريق معيذر أبلى بلاء حسنا وحاول تقليص الفارق في عدة مناسبات بيد أنه اصطدم بجار دفاعي متماسك لزملاء المصري حمدي فتحي الذي سجل ظهوره الرسمي الأول بعد قدومه للوكرة قادما من الأهلي المصري.

وسيطر التعادل على المواجهة بين قطر والغرافة بأربعة أهداف لكل منهما في واحدة من أقوى مباريات هذه الجولة، والتي شهدت تألقا للاعب بالميراس البرازيلي السابق برونو تاباتا مهاجم قطر بتسجيله "هاتريك" في مباراة عرفت العديد من التغيرات وتناوب كل من الجانبين التقدم بالنتيجة وسط إثارة كبيرة في مجرياتها.

وفي الوقت الذي كان يستعد فيه الغرافة للاحتفال بالفوز بهدف رابع سجله الجزائري ياسين براهيمي في الدقيقة السابعة بعد الـ90، نجح البديل الكونغولي بين مالانغو العائد من الإصابة من معادلة النتيجة في الدقيقة 90 زائد 11 ليخطف نقطة التعادل لفريق المدرب المغربي يوسف السفري.

وافتتح قطر التسجيل في الدقيقة السادسة عبر برونو تاباتا، وعاد اللاعب نفسه موقعا الثنائية في الدقيقة 20، وقلص مهاجم الريان السابق الإيفواري يوهان بولي النتيجة للغرافة في الدقيقة 35 قبل معادلة أحمد الجانحي النتيجة في الوقت المحتسب بديلاً عن الضائع من الشوط الأول.

وسجل تاباتا "الهاتريك "والتقدم لفريقه، بيد أن الجانحي سجل ثاني أهدافه ليعدل النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 77 .

وعلى صعيد الاحصائيات الرقمية فقد عرفت الجولة تسجيل 21 هدفاً خلال المباريات الست التي شهدت تسجيل الفوز في 4 مناسبات مقابل وقوع التعادل في مناسبتين، وبلغ معدل التسجيل 3,5 في المباراة الواحدة.

وحقق الوكرة الانتصار الأعلى بتغلبه على معيذر بثلاثية نظيفة، فيما شهدت مباراة قطر والغرافة أكبر عدد من الأهداف ( 8 أهداف)، وخرجت فرق الوكرة والريان بشباك نظيفة.

واعتلى البرازيلي برونو تاباتا مهاجم نادي قطر صدارة هدافي "دوري نجوم إكسبو" بعد ختام الجولة الأولى برصيد 3 أهداف، وجاء أحمد الجانحي لاعب الغرافة والمغربي أيوب عسال لاعب الوكرة في المركز الثاني برصيد هدفين لكل منهما.

من ناحيته نجح الكيني مايكل أولونغا "هداف الموسم الماضي" بالتسجيل وساهم في فوز فريقه الأول هذا الموسم، فيما غاب وصيف هدافي الموسم الماضي السوري عمر السومة وثالث الهدافين الانغولي جاسينتو دالا مهاجم الوكرة عن التسجيل في هذه الجولة.

وتفتتح مباريات الجولة الثانية يوم 25 أغسطس الجاري بمواجهة الدحيل ومعيذر على استاد خليفة يليها مواجهة الريان ونادي قطر على استاد احمد بن علي، وتستكمل الجولة يوم 26 أغسطس حيث يلتقي الغرافة مع المرخية على استاد البيت، ويلعب السد مع الأهلي على استاد خليفة، فيما تختتم لقاءات الجولة يوم 27 أغسطس بمواجهة العربي وأم صلال على استاد الثمامة، والوكرة مع الشمال على استاد الجنوب.


التعليقات

إضافة تعليق