فضية وبرونزية لقطر في بطولة العالم الشاطئية للتايكوندو بكوريا الجنوبية

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-08-21 | منذ 10 شهر

نور نزار

سول، 21 أغسطس 2023 - حصد الأدعم للتايكوندو ميدالية فضية وبرونزية خلال مشاركته في بطولة العالم الشاطئية للعبة التي أقيمت في مدينة تشنتشون بكوريا الجنوبية على مدى 3 أيام واختتمت يوم امس، بمشاركة 178 لاعبا ولاعبة يمثلون 26 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وشاركت قطر بلاعبين اثنين، وهما عثمان بولعراس واللاعبة نور نزار.. حيث تمكن اللاعب عثمان بولعراس من الفوز بالميدالية البرونزية لفئة البومزا (فوق 30 سنة).. فيما أحرزت اللاعبة نور نزار الميدالية الفضية في فئة " Highkick" (تحت 17 سنة).

كما ستشارك اللاعبة نور في بطولة آسيا للتايكوندو للشباب بلبنان خلال الفترة من 1 إلى 9 سبتمبر المقبل والتي ستتخللها الجمعية العمومية للاتحاد القاري.

ويستعد عثمان بولعراس للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام بالصين خلال الفترة من 23 سبتمبر إلى 8 أكتوبر المقبلين.

وكانت اللاعبة نور فازت خلال الشهر الجاري بذهبية بطولة كوريا المفتوحة، ثم أحرزت الميدالية الفضية في بطولة تشنتشون الكورية.. أما عثمان بولعراس فقد أحرز الميدالية الفضية في فئة البومزا "رجال" ببطولة كوريا المفتوحة أيضا.

وأعربت نور نزار عن سعادتها بالفوز بالميدالية الفضية واعتلاء منصة التتويج في بطولة العالم الشاطئية للتايكوندو بكوريا الجنوبية في أول مشاركة لها في بطولة عالمية.

وقالت في تصريح  لها عقب التتويج: "رغم قوة المنافسات في البطولة بين لاعبين من مختلف أنحاء العالم، تمكنت من إحراز الميدالية الفضية، وهي الميدالية الثالثة لي خلال الشهر الجاري بعد ذهبية بطولة كوريا المفتوحة، وفضية بطولة تشنتشون الكورية".. مشيرة إلى أن هذه التتويجات جاءت بعد مجهودات وتدريبات ومعسكر أجراه لاعبو منتخب قطر مع المنتخب المصري الأول لمدة شهر.

وتقدمت نور بالشكر للاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه وعلى رأسه رئيس الاتحاد السيد خالد بن حمد العطية والسيد عيد المريخي أمين السر العام وأعضاء مجلس الإدارة.

وفي ختام حديثها قالت: "نسعى لحصد المزيد من التتويج في البطولات القادمة وتشريف قطر في مختلف المحافل الدولية".


التعليقات

إضافة تعليق