قرعة النسخة الثالثة من كأس الاتحاد تسفر عن مواجهات قوية

متابعات
2023-08-21 | منذ 6 شهر

قرعة النسخة الثالثة من كأس الاتحاد

الدوحة، 21 أغسطس 2023 -جرت صباح اليوم الإثنين بمقر اتحاد كرة القدم قرعة الموسم الثالث من كأس الاتحاد للموسم الكُروي 2023-2024، بحضور علي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات بالاتحاد وممثلي الأندية المشاركة في البطولة.

وأسفرت القرعة عن توزيع الفرق المشاركة إلى خمس مجموعات بواقع أربعة فرق في كل منها ، والتي جاءت على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الشحانية ومسيمير والوكرة ومعيذر.

المجموعة الثانية: الوعب والخريطيات والعربي وقطر.

المجموعة الثالثة: السيلية ولوسيل والغرافة والسد.

المجموعة الرابعة: الخور والشمال وأم صلال والريان.

المجموعة الخامسة: البدع والدحيل والمرخية والأهلي.

وتنطلق مباريات مرحلة المجموعات للبطولة في الثالث من شهر سبتمبر المقبل، وسوف يت إصدار جدول المباريات لاحقاً.

ويشارك بالمسابقة أندية الدرجتين الأولى ( فئة الأولمبي تحت 21 سنة) والثانية،وشهدت النسخة الأولى غياب أندية السد والدحيل والريان التي أنهت مشاركتها حينذاك في منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا2021 في السعودية والهند والتي أقيمت بنظام التجمع.

ويقضي نظام البطولة بإقامة منافسات الدور الأول من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل الفريق صاحب المركز الأول من كل مجموعة من المجموعات الخمس ، إلى جانب الفرق الثلاثة صاحبة أفضل مركز ثاني إلى الدور الربع النهائي، فيما تقام المراحل المتقدمة بنظام خروج المغلوب وصولاً للمباراة النهائية.

يذكر أن النسخة الأولى من البطولة تُوج َبها نادي السيلية ، بينما تُوج العربي بطلاً للنخسة الثانية، وكانت النسخة الأولى أقيمت في الموسم 2021 كبطولة تنشيطية نظمها الاتحاد لتعويض فترة التوقف (بسبب تداعيات جائحة كورونا) وبعد انتهاء معظم مسابقات الموسم باستثناء (مسابقة كأس الأمير).


التعليقات

إضافة تعليق