المنتخب القطري للقفز المظلي يشارك في بطولة العالم بالنرويج

قنا
2023-08-21 | منذ 10 شهر

المنتخب القطري للقفز المظلي

الدوحة، 21 أغسطس 2023 - يشارك المنتخب القطري التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة في بطولة العالم للقفز المظلي التابعة للاتحاد الدولي (FAI) والتي تنطلق غدا الثلاثاء بالنرويج وتستمر حتى يوم 26 من شهر أغسطس الجاري بمشاركة 24 دولة.

وينافس المنتخب القطري في البطولة بثلاثة فرق هي التماسك الرباعي، والتماسك الثماني، والتماسك الرباعي (ناشئين).

ويعتبر المنتخب القطري للقفز المظلي أحد أفضل المنتخبات في العالم، حيث حقق أكبر تشكيل تشابك بالمظلات في العالم ليلا، كما حقق تشكيلات مبهرة من العروض الجوية، ويتنظر أن يحقق نتائج متميزة خلال البطولة بعد أن أكمل التحضير لهذه البطولة من خلال معسكرات خارجية.

ويضم فريق التماسك الرباعي ضمن المنتخب القطري كلا من، حمد راشد المري، وراشد عيسى الكبيسي، وفهد سعود الشمري، وعبدالعزيز شافي الشمري، ومحمد عوض النملان.

أما فريق التماسك الثماني فيضم، عبدالله الحمادي، وغانم الكبيسي، وعبدالله الخوار وبلال الحجاجي، وسالم السنيد، ومحمد شمس، وسعد العلي، وصالح المهندي، بجانب المصور خليفه العلي.

ويشارك فريق التماسك الرباعي (ناشئين) في البطولة بفريقين الأول يضم كلا من سالم دغش المري، وراشد سعد المسيفري، وأحمد عبدالعزيز الكواري، وناصر غافان اليافعي.. والفريق الثاني يتكون من حمد مبارك الخيارين، وماجد سلطان المسلم، وصباح حسن العلي وسالم سعيد الهاجري، والمصور يوسف محمود العلي.

وأكد حمد راشد المري كابتن منتخب قطر للتماسك الرباعي على صعوبة المنافسة في البطولة التي يتوقع أن تأتي قوية جدا نظرا لمشاركة نخبة من أفضل المظليين في العالم في البطولة، مضيفا أن المنتخب القطري جاهز للظهور الجيد في البطولة بعد المستوى المميز الذي قدمه في القفزات التي قام بها خلال الفترة الأخيرة.

ومن ناحيته، أشاد عبدالله الحمادي كابتن فريق التماسك الثماني بفترة الإعداد للفريق من خلال معسكرات مكثفة، مؤكدا رغبة الجميع في تحقيق الفوز في البطولة التي سيعمل خلالها المنتخب القطري لتحقيق أفضل النتائج، لأنه استعد جيدا لهذه البطولة من خلال المعسكرات الخارجية.

وشدد على أن هدف المنتخب هو الفوز بالمراكز الأولى في البطولة والتتويج بالعديد من الميداليات، خاصة أن الإعداد للبطولة كان جيدا بفضل الاهتمام الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة لتخريج قافزين مميزين وتحضيرهم بصورة مثالية.

ومن جانبه، قال حمد مبارك الخيارين من فريق التماسك الرباعي – ناشئين، إن الفريق أكمل التحضير والاستعداد للمشاركة في البطولة من خلال معسكرين في الخارج في الولايات المتحدة الأمريكية.. مشيرا إلى أن الفريق يهدف من خلال مشاركته في البطولة إلى التتويج بالألقاب.

يذكر أن دولة قطر تولي اهتماما كبيرا على الصعيدين الرسمي والشعبي لرياضة القفز المظلي حتى أصبحت أحد أهم العروض الدائمة في الاحتفالات الرسمية والشعبية، وخاصة في العيد الوطني الذي تحتفل به البلاد في الثامن عشر من ديسمبر كل عام.

وقد حققت هذه الرياضة في دولة قطر خلال فترة وجيزة وبالتحديد منذ 2018، نجاحا ملحوظا من خلال مشاركتها في العديد من البطولات القارية والعالمية في القفز بالمظلات، وحصدها للألقاب، حيث حقق المنتخب القطري إنجازا تاريخيا بدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية لثلاث سنوات كأكبر تشكيل تشابك بالمظلات في العالم.


التعليقات

إضافة تعليق