رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة يؤكد على الجاهزية لاستضافة بطولة العالم بالدوحة 2025

قنا
2023-08-22 | منذ 9 شهر

السيد خليل المهندي

بانكوك، 22 أغسطس 2023 - أكد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، جاهزية قطر لاستضافة بطولة العالم 2025 للمرة الثانية.

وقال المهندي خلال تواجده في بالعاصمة التايلاندية بانكوك لحضور قمة الاتحاد الدولي واجتماع الجمعية العمومية العادية المقرر لها يوم 24 أغسطس الجاري:"نؤكد جاهزيتنا من الآن لنرحب بكل أسرة كرة الطاولة العالمية في عاصمة الرياضة بالشرق الأوسط الدوحة بعد أقل من عامين في 2025".

وأضاف:"لقد مرت سنوات طويلة منذ أن أصبحت عضوا فاعلا في عائلة كرة الطاولة عندما توليت رئاسة الاتحاد القطري عام 1995 ، وحتى هذه اللحظة..ودائما ما أخذت على عاتقي أن أساهم ولو بجزء بسيط في أن تظل هذه اللعبة تتبوأ مكانتها المتميزة على كافة الأصعدة، رغم كل التحديات والمطبات الصعبة التي واجهناها سويا، ولعل تجربة "جائحة كوفيد-19" خير دليل على ما تمثله هذه اللعبة لدولة قطر وللاتحاد القطري".

وتابع المهندي:"إن الثقة الكبيرة التي حظينا بها مؤخرا من أعضاء الجمعية العمومية بالتصويت لصالح ملف قطر لاستضافة بطولة العالم 2025 بعد قرابة 20 عاما من بطولة العالم 2004 ، تعني لنا الكثير".

كما تقدم المهندي بالشكر لوزارة الرياضة والشباب واللجنة الأولمبية القطرية وأكاديمية أسباير للتفوق الرياضي على الدعم المستمر للعبة، وكذلك كل الشركاء والرعاة الرسميين.

وعلى صعيد متصل، تعقد قمة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ITTF Summit 2023 واجتماع الجمعية العمومية العادية يوم 24 أغسطس الجاري في بانكوك.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الملفات المهمة التي تخص مستقبل اللعبة وأهمها كشف الستار عن الدولة المستضيفة لنهائيات بطولة العالم 2026 التي ستكون بطولة استثنائية لتزامنها مع مرور 100 سنة على تأسيس الاتحاد الدولي للعبة، ويتنافس على تنظيم هذه النسخة من بطولة العالم، العاصمة البريطانية لندن التي استضافت اول نسخة من بطولات العالم عام 1926 ، وستقام المنافسات في حالة نجاح الملف الإنجليزي على صالة ملعب ويمبلي أرينا الشهير .

أما الملف الثاني فتقدمت به العاصمة التايلاندية بانكوك .

يذكر أن القمة الأخيرة للاتحاد الدولي انعقدت في عمان ، الأردن في ديسمبر 2022. كما سيتم أيضا التصويت على الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم للشباب عام 2025 .


التعليقات

إضافة تعليق