البطل القطري برشم يدافع اليوم عن لقب بطولة العالم ويسعى لذهبيته الرابعة تواليا في الوثب العالي

قنا
2023-08-22 | منذ 10 شهر

بطلنا برشم

بودابست، 22 أغسطس 2023 - يخوض البطل الأولمبي والعالمي القطري معتز برشم اليوم الثلاثاء نهائي مسابقة الوثب العالي، ضمن منافسات النسخة الـ19 من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في العاصمة الهنغارية بودابست "بودابست 2023".

وتأهل برشم إلى النهائي بعد نجاحه في القفز لارتفاع (2.28م) في الدور نصف النهائي من المسابقة التي جمعت أقوى المنافسين في الوثب العالي في العالم، وسيخوض اليوم نهائي المسابقة من أجل الدفاع عن اللقب، حيث ينافس من أجل الميدالية الذهبية الرابعة على التوالي على مستوى بطولة العالم.

وفاز برشم بالميدالية الذهبية على مستوى العالم في نسخ لندن 2017، والدوحة 2019، ويوجين 2022، ليكون أول بطل في تاريخ ألعاب القوى ينجح في المحافظة على اللقب وتكرار التفوق فيه ثلاث مرات متتالية.

ويعد برشم، الوحيد القادر على تحطيم الرقم القياسي للوثب العالي والبالغ (2.45م) والمسجل باسم الكوبي خافيير سوتومايور والذي سجله قبل ثلاثة عقود في برشلونة 1993.

ويملك معتز برشم أفضل قفزة في الدوري الماسي وثاني أفضل قفزة في تاريخ المسابقة، وهي (2.43م) والتي سجلها في العام 2014 في بروكسل بفارق سنتمترين عن الرقم القياسي.

ومن جهة أخرى أشاد سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" بالبطل الأولمبي العالمي القطري معتز برشم وسلوكه الرياضي المميز في الدفاع عن لقبه في الوثب العالي لثلاث نسخ متتالية.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى إن برشم نموذج مشرف لقارة آسيا ولكل رياضي طموح في تحقيق النجاحات بصبر وتواضع ومثابرة، متمنيا التوفيق للبطل القطري في تحدي الوثب العالي غدا الثلاثاء ليكون أول بطل في تاريخ اللعبة يحقق الفوز بالوثب العالي أربع مرات متتالية مثلما كان أول من يحقق اللقب ثلاث مرات، لافتا إلى أن برشم يشرف القارة كلها وأن آسيا تفتخر بأن يكون فيها البطل القطري معتز برشم أيقونة للوثب العالي.

كما أثنى رئيس الاتحاد الآسيوي على أبطال القارة السابقين بصفة عامة والبطل السعودي سعد شداد الأسمري الذي كرمه الاتحاد الدولي بلقب الرياضي المخضرم، مؤكدا أنهم في الاتحاد الآسيوي يحرصون دائما على تقديم أبطال مميزين في المضمار والميدان ويحرصون على استمراريتهم وتطوير قدراتهم في التدريب والإدارة بما يخدم القارة ومن هذا المنطلق حصلت آسيا على تكريم فريد للبطل السعودي السابق سعد شداد من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى مع إشادة من اللورد سبسيتان كو رئيس الاتحاد الدولي بالاتحاد الآسيوي وأسلوبه المتميز في تطوير الرياضيين.

من جانبه، أعرب سعد شداد في تصريح مماثل عن سعادته بحصوله على لقب الرياضي المخضرم في العالم، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى في دعم الرياضيين في القارة وحرصه على أن يحصلوا على التكريم اللائق لهم والتقدير لمسيرتهم كرياضيين ومدربين بعد ذلك أو إداريين.


التعليقات

إضافة تعليق