أدعم الطائرة يواجه نظيره التايلندي في البطولة الآسيوية 2023

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-08-23 | منذ 10 شهر

أدعم الطائرة

أرومية/ إيران، 23 أغسطس 2023 - يخوض الأدعم للكرة الطائرة، تحدي الدور الثاني (دور الـ 12) في البطولة الآسيوية للكرة الطائرة 2023 في نسختها الـ 22، المقامة حاليًا في مدينة أرومية، مركز محافظة أذربيجان غربي إيران حتى 26 أغسطس الجاري، بمُشاركة 17 مُنتخبًا.

يلتقي المنتخب القطري اليوم مع نظيره منتخب تايلاند في الـ 3:45 عصر اليوم، ضمن مباريات دور الـ 12، وكان المنتخب القطري حجز بطاقة التأهل إلى الدور الثاني بعد تصدره المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط بعد فوزه على منتخب الهند بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد بواقع نتائج: (25-20 و25-19 و25-20) في الجولة الأولى، وفاز في الجولة الثانية على المُنتخب الأفغاني بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد بواقع نتائج: (25-19 و25-16 و25-16).

وفي المقابل خسر المُنتخب التايلاندي أمام المُنتخب الياباني بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد ضمن مُباريات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية، وفي الجولة الثانية، فازت تايلاند على أوزبكستان بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد.

وبجانب مواجهة قطر وتايلاند في الدور الثاني (دور الـ 12)، إيران مع باكستان، والصين مع الهند، وكوريا الجنوبية مع إندونيسيا، واليابان مع البحرين، والصين تايبيه مع العراق.

وفي حال فوز قطر على تايلاند يلتقي في الدور القادم الفائز من لقاء الصين تايبيه والعراق، على أن يتأهل الفائز في المواجهتين إلى الدور نصف النهائي ومواجهة الفائز من لقاء اليابان والبحرين.

يذكر أن منافسات أقيمت بنظام دور المجموعات التي قسمت إلى 6، لعب المنتخب القطري مبارياته في المجموعة الخامسة إلى جانب الهند وأفغانستان، فيما ضمت المجموعة الأولى: إيران وهونج كونج والعراق، وضمت المجموعة الثانية مُنتخبات: اليابان، وأوزبكستان، وتايلاند، والمجموعة الثالثة ضمت: الصين، وكازاخستان، وإندونيسيا، وجاءت في المجموعة الرابعة: الصين تايبيه، والبحرين، ومنغوليا (انسحاب)، وضمت المجموعة السادسة: باكستان، وكوريا الجنوبية، وبنغلاديش.

ومن جانبه، يتواجد علي بن غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا مع المنتخب القطري في إيران من أجل تقديم الدعم المعنوي وتحفيزه للوصول إلى الأدوار النهائيّة.

 
 

التعليقات

إضافة تعليق