انتخاب الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيسا للاتحاد الدولي لكرة السلة حتى 2027

متابعات
2023-08-24 | منذ 10 شهر

 الشيخ سعود بن علي آل ثاني

مانيلا، 24 أغسطس 2023 - انتخب المشاركون في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي بالإجماع الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيسا جديدا للاتحاد الدولي لكرة السلة للفترة الممتدة من 2023 حتى 2027 خلفا للمالي هامان نيانغ.
وأقيمت انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة السلة على هامش بطولة العالم التي تستضيفها الفلبين واليابان وإندونيسيا في الفترة من 25 أغسطس الجاري إلى العاشر من سبتمبر المقبل.
وعقب انتخابه، قال الشيخ سعود بن علي آل ثاني، في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الدولي للعبة، “إنه لشرف عظيم أن أتولى هذه المسؤولية، لي ولبلدي قطر ولقارتنا الآسيوية”، مضيفا “كرة السلة رياضة عالمية وهذه هي أهم نقاط قوتنا.. لا يمكنني إلا أن أقدم وعدا واحدا اليوم وهو أنني سأعمل بجد مع قادة الاتحاد الدولي لكرة السلة ومجلس الإدارة بأكمله من أجل خير كرة السلة”.
وشغل الشيخ سعود آل ثاني منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للدورة السابقة التي بدأت عام 2019، ورئيس الاتحاد الآسيوي منذ عام 2002، بعد أن كان رئيسا سابقا للاتحاد القطري ونائبا لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية.
جدير بالذكر أن دولة قطر ستستضيف النسخة المقبلة من كأس العالم في عام 2027 للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


التعليقات

إضافة تعليق