دوري نجوم إكسبو: الدحيل يواصل انتصاراته بتغلبه على معيذر برباعية لهدف

متابعات
2023-08-26 | منذ 10 شهر

الدحيل ينتصر على معيذر برباعية

الدوحة، 26 أغسطس 2023 - تغلب الدحيل على معيذر بأربعة أهداف لهدف في افتتاح الجولة الثانية من منافسات الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/ للموسم 2023 / 2024 .

وجاءت أهداف الدحيل عن طريق الكيني مايكل أولونغا في مناسبتين (الدقيقتين 9 و76)، والفرنسي ابراهيما ديالو (في الدقيقة 67)، والفرنسي الآخر إسحاق الحاجي (الدقيقة 90 + 8 )، بينما سجل الروماني دينيس أليبيك هدف معيذر الوحيد في الدقيقة 37.

ووصل الدحيل، الذي حقق انتصاره الثاني تواليا، إلى النقطة السادسة ليعتلي الصدارة، فيما مني معيذر بهزيمته الثانية، ليبقي بدون نقاط.

واعتمد الدحيل في المباراة على طريقة ( 4 / 2 / 3 / 1 )، حيث لعب محمد النعيمي ويوسف أيمن في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين سلطان البريك والكوري كيم مون هوان، وتعاون في الوسط لويز مارتن وابراهيما ديالو، وتحرك خالد محمد وصهيب جنان والمعز علي خلف الكيني مايكل أولونغا، ما مكنه من فرض سيطرة واضحة في الدقائق العشر الأولى وتحقيق هدف السبق عن طريق أولونغا في الدقيقة التاسعة، بيد أنه غاب بعدها عن المشهد الهجومي وعانى على مستوى الاختراقات عبر الأطراف، وواجه صعوبات بالغة في كسر الطوق الدفاعي للمنافس، إلى جانب فشله في تطبيق استراتيجية الضغط العالي والزيادة العددية في التحول من الحالة الدفاعية إلى الهجومية.

من ناحيته، حاول معيذر، الذي طبق نظام اللعب ( 5 / 3 / 2 )، مباغتة مرمى الدحيل بعد نجاحه في تطبيق منظومة الدفاع الصارم، ومراقبة مفاتيح لعب المنافس، وإغلاق منطقة العمق بفضل ترابط خطوطه، واعتمد على اللعب بكتلة واحدة والبناء من الخلف، معتمدا على المهاجم الكونغولي غي مبينزا في الخط الأمامي بإسناد من لاعب الوسط المغربي أيمن الحسوني.

وبمرور الدقائق، تمكن فريق المدرب الاسباني خوسيه مورسيا من المحافظة على تماسكه في الخطوط الخلفية، وتمكن من تحقيق مراده حين استفاد الروماني دينيس أليبيك من خطأ فادح لمدافع الدحيل محمد النعيمي لينطلق بالكرة من وسط الملعب، ويواجه الحارس صلاح زكريا ليودع الكرة في شباكه بالدقيقة 37، معدلا الكفة بهدف لمثله.

وكاد المهاجم الكونفولي غي مبينزا أن يضع معيذر في المقدمة حين دخل الجزاء وصوب كرة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

في الشوط الثاني، لم يتغير السيناريو في دقائقه الأولى رغم التعديلات الطفيفة التي أجراها مدرب الدحيل في وسط الملعب، وكاد أولونغا أن يسجل ثاني أهداف فريقه في الدقيقة 55 عندما تلقى تمريرة بينية من المعز علي، قبل أن يسدد كرة زاحفة مرت بجانب القائم البعيد.

وقرر الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب الدحيل، بعد مضي ربع ساعة على بداية الشوط الثاني، إشراك لاعب سندرلاند الانجليزي السابق اسحاق الحاجي مكان صهيب جنان بحثا عن الكثافة العددية في الناحية الهجومية، وبعدها نجح لاعب ساوثهامبتون الإنجليزي السابق الفرنسي إبراهيما ديالو في منح الدحيل التقدم مجددا، مستغلا التمريرة الرائعة التي وصلته من زميله المعز علي داخل الصندوق في الدقيقة 67.

وبرهن المعز علي على قدراته الهائلة حين تمكن من صناعة الهدف الثالث تواليا لفريقه بعد أن اخترق الجبهة الدفاعية اليمنى للمنافس، وعكس الكرة لمايكل أولونغا القادم من الخلف، الذي تابع الكرة بضربة رأسية في شباك معيذر في الدقيقة 76.

وفي غمرة انشغال معيذر بمحاولات تقليص الفارق، عزز الفرنسي اسحاق الحاجي النتيجة للدحيل بالهدف الرابع في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع بعد أن وصلته الكرة من زميله الكوري كيم مون هوان ليودعها شباك معيذر، مختتما أهداف فريقه الذي صعد إلى صدارة الترتيب.


التعليقات

إضافة تعليق