حضور قطري مميز بلجان الاتحاد الدولي لكرة الطاولة خلال انتخابات الجمعية العمومية

قنا
2023-08-26 | منذ 9 شهر

تواجد قطري مميز بلجان الاتحاد الدولي لكرة الطاولة

بانكوك، 26 أغسطس 2023 - انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة الحكم القطري حسن العمري رئيسا للجنة الحكام في الاتحاد الدولي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة التايلاندية بانكوك على هامش قمة "ITTF SUMMIT"، والذي شهد انتخاب السيد علي سلطان المفتاح أمين السر العام المساعد للاتحاد القطري في منصب عضو لجنة قدامى اللاعبين "الرواد".

وجاءت هذه الاختيارات والتصويت عليها بالإجماع لتؤكد الحضور القطري المميز في الاتحاد الدولي للعبة، والذي يتبوأ فيه السيد خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي ، منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

وأشاد الحضور في الاجتماع بالاختيارات التي تستمر حتى كأس العالم 2025، بفضل الشفافية الكبيرة من لجنة التعيينات التي يترأسها القطري عبد الله يوسف الملا.

وتواصل قطر النجاحات الكبيرة في اللعبة، بعد أن تبنت مقترح زيادة أعداد الفرق في بطولات العالم وكذلك إقامة الجمعيات العمومية للاتحاد الدولي سنويا في نفس توقيت وفي مكان إقامة بطولة العالم سواء الفرق في الأعوام الزوجية، أو الفردي والزوجي في الأعوام الفردية.

وبعد القرار الذي تم في العاصمة الأردنية عمان بالفوز باستضافة بطولة العالم 2025، تم إقرار زيادة عدد الفرق في بطولات العالم إلى 64 دولة بدلا من 40، خلال اجتماع الجمعية العمومية ببانكوك لإعطاء الفرصة لكافة الدول لرفع المستوى الفني.

كما سيساهم هذا القرار في زيادة الدخل المادي للاتحاد الدولي وأيضا تستفيد الاتحادات الأهلية عبر زيادة المدخول السنوي من ناحية التسويق والنقل التليفزيوني أيضا.

وأيضا جاء قرار دمج الجمعيات العمومية، مع بطولات العالم في نفس العام ليساهم في اتساع رقعة المنافسة ومنح الفرصة للجميع للتواجد في بطولات العالم.

وفي نفس الإطار أيضا تم خلال الاجتماع التصويت بالإجماع على منح العضوية الشرفية للاتحاد الدولي مدى الحياة للتونسي شريف الحجام الرئيس السابق للاتحادين التونسي والإفريقي تقديرا لجهوده الكبيرة لكرة الطاولة العالمية والاتحاد الدولي خلال سنوات طويلة.

وحرص السيد خليل المهندي نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة على توجيه التهنئة لكافة الفائزين والأعضاء الجدد بكافة لجان الاتحاد الدولي ، متمنيا لهم التوفيق في خدمة اللعبة على الصعيد العربي والدولي كذلك.

وعقب نهاية الاجتماع قدم المهندي التهنئة لفريقي عمل الملف البريطاني، والملف البحريني أيضا بعد فوز لندن باستضافة بطولة العالم للفرق عام 2026 ، والمنامة باستضافة كأس العالم للشباب في نفس العام لأول مرة في تاريخها.


التعليقات

إضافة تعليق