الغرافة يفتتح الأسبوع الثالث من دوري نجوم إكسبو بالفوز على الأهلي 4- 1

دوري نجوم قطر
2023-09-02 | منذ 10 شهر

الغرافة يفوز على الأهلي

الدوحة، 2 سبتمبر 2023 - واصل الغرافة عروضه القوية في بطولة دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024 ، ونجح في تحقيق الفوز الثاني على التوالي بنتيجة 4-1 على حساب الأهلي ، في اللقاء الذي أقيم على استاد الثمامة ضمن مباريات الجولة الثالثة.

وسجل أهداف الغرافة أحمد الجانحي في الدقيقة 27، وياسين براهيمي هدفين في الدقيقة 61 و72 ،وفريد بولاية من ركلة جزاء في الدقيقة 100، بينما سجل الهدف الوحيد للأهلي نعيم السليتي في الدقيقة 15 .

وبهذا الفوز رفع الغرافة رصيده إلى 7 نقاط من فوزين وتعادل، فيما استمر الأهلي بدون رصيد من النقاط بعد تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي.

وجاءت بداية المباراة سريعة وهجومية ووضحت الرغبة لدى كلا الفريقين من أجل تسجيل الهدف الأول وهز الشباك .

ونجح التونسي نعيم السليتي من افتتاح التسجيل للأهلي في الدقيقة 15 من الهجمة الأولى لفريقه، بعد كرة عرضية رائعة متقنة للسليتي الذي استلم الكرة وسددها بإتقان على يمين يوسف حسن ليعلن عن تقدم الأهلي 1-0 .

ورد الغرافة بهجمة سريعة عن طريق همام الأمين الذي انطلق من الجهة اليسرى لعبها للخالي من الرقابة يوهان بولي إلا انه سددها في العارضة.

استمرت محاولة الغرافة المكثفة لتسجيل هدف التعادل بكل قوة بالاعتماد على الاختراق من العمق واستغلال تحركات ياسين براهيمي التي تسببت في قلق كبير لدفاع الأهلي، حتى نجح أحمد الجانحي في تسجيل هدف التعادل بالفعل في الدقيقة 27 بتسديدة أرضية قوية وضعها على يمين الحارس لتصبح النتيجة 1-1 .

ورفع الهدف من معنويات لاعبي الغرافة الذين كثفوا الضغط بكل قوة مع الاعتماد على سلاح التسديد من الخارج وكانت أكثر الكرات خطورة في الدقيقة 42 للجزائري فريد بولاية الذي أطلق قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تصدى القائم، وبمرور الوقت ينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1 .

وفي الشوط الثاني ومع المحاولات الهجومية المستمرة للغرافة نجح المتألق ياسين براهيمي في فض الاشتباك بتسجيل الهدف الثاني بمهارة رائعة ومعتادة بعدما تلقى تمريرة متقنة من فريد بولاية ، راوغ براهيمي الدفاع وسددها في مرمى الأهلي ليتقدم فريقه 2-1 .

وأجرى نيبوشا 3 تغييرات دفعة واحدة بعد الهدف بحثا عن تعديل النتيجة ، لكن الغرافة لم يتوقف عن الهجوم والضغط بحثا عن حسم المباراة مبكرا بتسجيل هدف ثالث .

وواصل براهيمي تألقه وأضاف الهدف الثالث لفريقه والثاني شخصيا له بمهارة فائقة في الدقيقة 72 ، بعد تلقيه تمريرة أيضا بنفس أسلوب الهدف الثاني حيث مرر فريد بولاية كرة عرضية من الجهة اليمنى للهارب من الرقابة براهيمي الذي سدد الكرة قوية في مرمى مروان شريف ليتقدم الغرافة 3-1 .

وفي الوقت بدل الضائع حصل الغرافة على ركلة جزاء ترجمها فريد بولاية في الدقيقة 100 وسددها في المرمى، لتنتهي المواجهة بفوز عريض للفهود 4-1.


التعليقات

إضافة تعليق