القطري مشعل إبراهيم النصر نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي للرماية

قنا
2023-09-03 | منذ 9 شهر

 مشعل إبراهيم النصر نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي للرماية

الكويت، 3 سبتمبر 2023 -  انتخب السيد مشعل ابراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي للرماية للدورة المقبلة، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري، الذي عقد في الكويت بحضور ممثلين عن 41 اتحادا وطنيا في القارة الآسيوية.

وجاء فوز مشعل إبراهيم النصر بهذا المنصب بعد أن حصل على 77 صوتا خلال انتخابات المناصب التنفيذية للاتحاد الآسيوي بواقع 5 نواب للرئيس و8 أعضاء للمكتب التنفيذي.

كما شهدت الجمعية العمومية للاتحاد القاري تزكية مرشح الكويت الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيسا للاتحاد الآسيوي للرماية للسنوات الأربع المقبلة محتفظا بمنصبه.

وشهد الاجتماع الذي حضره رئيس الاتحاد الدولي للرماية الإيطالي لوشيانو روسي.. اعتماد التقريرين الإداري والمالي للاتحاد للسنة المالية المنتهية، واعتماد برنامج البطولات القارية للفترة المقبلة، حيث ستكون البداية من بطولة آسيا الشاملة في كوريا في أكتوبر المقبل وكذلك بطولة آسيا لأسلحة (الخرطوش) في الكويت في يناير المقبل وبطولة آسيا لأسلحة (الرصاص) المقررة في أندونيسيا في فبراير المقبل وغيرها من البطولات.

وأعرب السيد مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، عن سعادته بالفوز بهذا المنصب الآسيوي بأعلى نسبة من الأصوات خلال انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للعبة.

وقال النصر - في تصريح له -: "أهدي هذا الفوز إلى القيادة الرشيدة بالدولة وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، على دعمهم للرياضة والرياضيين".

وأكد مشعل إبراهيم النصر، أن من أبرز عوامل الفوز، السمعة الهامة التي تحظى بها الرياضة القطرية قاريا ودوليا من خلال استضافاتها الناجحة لأبرز البطولات، وأيضا كفاءة الكوادر القطرية وتميزها في مختلف القطاعات الرياضية.

وأشار إلى أن العمل مع الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية خلال الفترة المقبلة يعد مكسبا هاما، منوها في الوقت ذاته بالحرص الدائم، وأهمية تضافر الجهود وتسخير كل الإمكانيات للنهوض بهذه الرياضة العريقة على المستوى الآسيوي على جميع الأصعدة، متمنيا لجميع الأعضاء المنتخبين دوام التوفيق والنجاح.

وأضاف:" أتمنى أن أكون عند حسن الظن في المنصب الجديد وأن أساهم مع زملائي بالاتحاد الأسيوي في الارتقاء بالرماية على مستوى القارة في المستقبل القريب، وأن أمثل بلدي قطر في هذا الاتحاد القاري خير تمثيل".

يذكر أن قطر ستستضيف خلال شهر نوفمبر المقبل بطولة الأبطال للرماية، كما تستضيف خلال شهر أبريل المقبل البطولة الأخيرة للرماية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.


التعليقات

إضافة تعليق