ناصر العطية: لقب رالي الأرجنتين استمرار لسلسة نجاحاتي في 2023

قنا
2023-09-03 | منذ 10 شهر

 السائق القطري ناصر بن صالح العطية

بيونس إيرس، 3 سبتمبر 2023 -  اعتبر السائق القطري ناصر بن صالح العطية أن الفوز بلقب رالي "ديسافيو روتا 40" الأرجنتيني، الذي يشكل الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة رالي-رايد /W2RC/ للموسم 2023، بمثابة استمرار لسلسة الإنجازات التي يحققها هذا العام، والتي بدأت بإنجاز التتويج بلقب النسخة الخامسة والأربعين من رالي داكار الصحراوي الدولي خلال شهر يناير.

وقال العطية، في تصريحات عقب فوزه بالرالي، إن حصده للقب الرالي الأرجنتيني عزز صدارته في الترتيب العام للبطولة العالمية بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه ولا يمكن تعويضه، وبات حسمه للقب العالمي والاحتفاظ به للعام الثاني تواليا مسألة وقت، ومرتبطا بمشاركته في الجولة الخامسة بالمغرب، حتى ولو لم يحقق الفوز، معتبرا أن فوزه في رالي "ديسافيو روتا 40" لم يكن سهلا في ظل تنوع المراحل، ومسارات الرالي التي اتسمت بقساوتها وبصعوبة الملاحة فيها، فضلا عن تنوعها ما بين الحصوية والرملية المفتوحة والكثبان العالية.

وأوضح أنه قدم أداء جيدا في المجمل وطوال أيام الرالي الذي أقيم وسط تضاريس صعوبة ومنافسة قوية من جميع المشاركين، معتبرا أنه خبراته الكبيرة والاستراتيجية التي اتبعها منذ البداية، ساهمت في ترجيح كفته على المنافسين وتحقيق اللقب، خاصة في ظل التعامل مع كل مرحلة في الرالي على أنها بطولة منفصلة.

وأكد أن فوزه بلقب رالي الأرجنتين جاء عن جدارة واستحقاق، خاصة بعد تصدره للرالي منذ المرحلة الاستعراضية، ومحافظته على الصدارة حتى النهاية، لافتا إلى أن المنافسة على اللقب كانت قوية للغاية، في ظل مشاركة أبرز السائقين العالميين للراليات والأبطال السابقين.

ونوه السائق القطري بالتعاون والتفاهم مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، الذي قدم أداء رائعا وساعده بصورة كبيرة طوال مراحل الرالي، لافتا إلى أن فريق العمل بأكمله بذل جهود ضخمة سواء قبل الرالي أو خلال المنافسات من أجل توفير كافة الأجواء لتحقيق النجاح، وهو ما تحقق بالفعل في ظل التعاون بين الجميع.

وشدد العطية على أن الانتصار يمنحه الحافز لتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف البطولات الدولية والإقليمية، مشددا على أن أحد أهدافه هذا الموسم هو الاحتفاظ بلقب بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة رالي-رايد "W2RC" للموسم الثاني تواليا، ومن ثم تحقيق رقم قياسي في هذه البطولة العالمية.

وأعرب عن فخره دائما بدعم ومساندة المسؤولين في الدولة في كل البطولات التي يخوضها في مختلف الاستحقاقات، وهو ما يحفزه دائما إلى السعي ورفع علم قطر عاليا في كل المحافل الدولية والإقليمية، مهديا هذا الإنجاز الجديد إلى شعب قطر وعشاق ومحبي رياضة السيارات.


التعليقات

إضافة تعليق