فارس يشارك في رفع الأثقال العالمية

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-09-03 | منذ 10 شهر

 البطل الأولمبي فارس إبراهيم

الدوحة، 3 سبتمبر 2023- توجه البطل الأولمبي فارس إبراهيم إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال المُؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" التي تستمر حتى 17 سبتمبر الجاري بمشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، يمثلون 170 دولة من مختلف دول العالم.

وستقام منافسات البطولة في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي. وتشهد بطولة العالم عقد اجتماع "الكونجرس" للاتحاد الدولي لرفع الأثقال، الذي يشهد مشاركة سعادة محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس الاتحادين: القطري والآسيوي لرفع الأثقال، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، والعراقي محمد حسن جلود، رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، ومحمد الحربي، رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، حيث سيتم اعتماد بعض القرارات المهمة التي طرحت في جدول الأعمال.

ويخوضُ فارس إبراهيم، صاحب ذهبية دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، منافساتِ وزن 102 كيلوجرام. 

ومن جانبه، أكد مبارك زايد الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد القطري لرفع الأثقال أن البطل الأولمبي فارس إبراهيم سيكون جاهزًا للمشاركة في بطولة العالم، التي تعدّ محطة مهمة لبطل الأدعم الذي يستعد لجمع نقاط تأهيلية للمشاركة في "باريس 2024".

وكشف الخيارين، أن البطل فارس إبراهيم خاضَ معسكرا تدريبيًا في جورجيا لمدة أسبوعين، وذلك من أجل تجهيزه لبطولة العالم، حيث سيخوض فارس منافسات وزن 102 كيلوجرام.

وقال الخيارين: إن فارس لديه مشاركات أخرى، حيث يشارك في منافسات النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة "هانغتشو" الصينية، خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري وحتى 8 أكتوبر المقبل بوزن 109 كيلوجرامات.


التعليقات

إضافة تعليق