منتخبنا الوطني يلتقي نظيره الكيني وديا.. الخميس

متابعات
2023-09-06 | منذ 9 شهر

منتخبنا الوطني

الدوحة، 6 سبتمبر 2023 - يلتقي المنتخب القطري الأول لكرة القدم، نظيره الكيني وديا يوم غد /الخميس/ على استاد الجنوب المونديالي في الدوحة، خلال فترة التوقف المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لشهر سبتمبر الجاري، في أول ظهور خلال الموسم الجديد.

ودخل المنتخب القطري معسكرا منذ ختام الجولة الثالثة من الدوري القطري /دوري نجوم إكسبو/، على أن يتخلل المعسكر خوض اختبار ودي ثان وقوي أمام المنتخب الروسي يوم 12 سبتمبر الجاري.

ويتأهب المنتخب القطري الذي يقوده المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، لاستهلال مشوار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الأولى التي تضم الهند والكويت والفائز من مواجهة الدور الأول بين أفغانستان ومنغوليا، على أن يبدأ المنافسة بمواجهة الفائز من أفغانستان ومنغوليا في الدوحة يوم 16 نوفمبر القادم، ثم يحل ضيفا على المنتخب الهندي يوم 21 الشهر نفسه.

 كما يتطلع المنتخب القطري للاستعداد كما يجب لخوض غمار نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة ما بين 12 يناير حتى 10 فبراير من العام المقبل 2024، حيث يدافع صاحب الأرض عن لقبه القاري الذي توج به في النسخة السابقة التي جرت في الإمارات عام 2019، ومن المنتظر أن يخوض اختبارات ودية أخرى خلال فترات التوقف المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لشهر أكتوبر المقبل.

وكان كارلوس كيروش قد أعلن عن قائمة مكونة من 26 لاعبا لخوض معسكر شهر سبتمبر الحالي والمباراتين الوديتين، حيث شهدت القائمة عودة خماسي فريق السد، القائد حسن الهيدوس، والنجم أكرم عفيف، والحارس سعد الشيب، وثنائي الدفاع خوخي بوعلام وبيدرو ميغيل، فيما عاد للتشكيلة أيضا لاعب وسط الريان عبدالعزيز حاتم ولاعب الدحيل كريم بوضياف، وجاسم الهيل حارس مرمى العربي.

وغاب العائدون للتشكيلة الحالية عن المشاركة الأخيرة للمنتخب القطري في بطولة الكأس الذهبية /الكونكاكاف/ التي جرت في الولايات المتحدة الأمريكية شهري يونيو ويوليو الماضيين، وبلغ المنتخب فيها الدور ربع النهائي في ظهوره الثاني في البطولة.

وضمت القائ

مة كلا من: جاسم الهيل، وصلاح زكريا، ومشعل برشم، وسعد الشيب لحراسة المرمى، وفي خط الدفاع: أحمد سهيل، وبسام الراوي، وبوعلام خوخي، وبيدرو ميغيل، وحازم أحمد، وطارق سلمان، ومصعب خضر، وهمام الأمين، ويوسف أيمن.

وفي خط الوسط: أحمد فتحي، وعبد العزيز حاتم، وعبد الله معرفي، وعلي أسد، وكريم بوضياف، ومصطفى مشعل، وعبد الله الأحرق، ولخط الهجوم: أكرم عفيف، وأحمد علاء، والمعز علي، وحسن الهيدوس، ومحمد وعد، ويوسف عبدالرزاق.

 


التعليقات

إضافة تعليق