تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما: المنتخب الأولمبي القطري يسعى لانتصاره الثاني غدا أمام ميانمار

قنا
2023-09-08 | منذ 9 شهر

المنتخب الأولمبي القطري

تشانغوون، 9 سبتمبر 2023 - يواجه المنتخب الأولمبي القطري نظيره منتخب ميانمار على استاد مجمع تشانغوون في مقاطعة غيونغسانغ الكورية الجنوبية في ثاني مبارياته لحساب المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما 2024.

ويشارك المنتخب القطري في التصفيات بصفة اعتبارية دون احتساب النتائج، بعدما ضمن التأهل إلى النهائيات بصفته مستضيف البطولة التي تقام في الدوحة العام المقبل.

ويتطلع المنتخب القطري تحت قيادة مدربه البرتغالي إليديو دو فالي الذي تولى المهمة خلفا للبرتغالي برونو ميغيل بينيرو نحو انتصاره الثاني تواليا، ومواصلة الأداء التصاعدي بعد المستوى المميز الذي أظهره زملاء تميم منصور مفتاح واحمد الراوي في مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي" مستضيف المجموعة" وبطل عام 2020 حين نجح بالتغلب عليه بهدفين نظيفين ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد تعادل منتخبي قرغيزستان وميانمار في نفس المجموعة بهدف لكل منهما.

ويعول مدرب " الأدعم" على مجموعة من اللاعبين في رسم الصورة الإيجابية على رأسهم المهاجم تميم منصور مفتاح، وزميله أحمد الراوي ولاعب الوسط أسامة الطيري وكذلك عبد الرحمن رأفت ومحمد عياش فضلا عن جاسم جابر في الخطوط الخلفية.

واختتم المنتخب استعداداته لمواجهة الغد بالتدريب الذي خاضه صباح اليوم وسط مشاركة جميع اللاعبين، وظهر الجميع بمعنويات عالية ومستوى جيد بحثا عن تقديم أداء مميز .

وتحظى مشاركة المنتخب القطري في التصفيات بأهمية كبيرة وذلك بهدف التحضير لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما التي تستضيفها قطر العام المقبل، وهي البطولة المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس صيف العام المقبل 2024 .

أما منتخب ميانمار الذي جاء تأهله الوحيد للنهائيات القارية من خلال النسخة الافتتاحية عام 2013،فيسعى لتعويض تعادله الافتتاحي أمام قرغيزستان 1-1 وإحياء آماله بالمنافسة على التأهل عن هذه المجموعة.

ويختتم "الأدعم" مبارياته بلقاء نظيره منتخب قرغيزستان يوم 12 سبتمبر الجاري.

يذكر أن التصفيات تقام بنظام المرحلة الواحدة، على أن تقام المباريات بالتجمع في دولة واحدة، ليتم اختيار كوريا الجنوبية لاستضافة المجموعة الثانية التي تضم أيضا ميانمار وقرغيزستان.

ويتأهل إلى النهائيات التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل وحتى 3 مايو 2024 صاحب المركز الأول، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف. 


التعليقات

إضافة تعليق