دولة قطر تتسلم رسمياً كرة كأس العالم لكرة السلة للدولة المستضيفة من الاتحاد الدولي

متابعات
2023-09-10 | منذ 9 شهر

دولة قطر تتسلم رسمياً كرة كأس العالم لكرة السلة للدولة المستضيفة من الاتحاد الدولي

مانيلا، 10 سبتمبر 2023 - استلمت دولة قطر، اليوم، رسميًا كرة بطولة كأس العالم لكرة السلة 2027 وذلك خلال المراسم التي أقيمت خصيصاً بهذه المناسبة على هامش حفل اختتام كأس العالم لكرة السلة – 2023 في العاصمة الفلبينية، مانيلا.

وخلال الحفل، قام السيد مانويل بانغيلينان، رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2023 في الفلبين بتسليم الكرة إلى السيد هامان نيانغ رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة والذي قام بدوره بتسليمها للسيد محمد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري للعبة والشيخة أسماء آل ثاني، مدير ادارة التسويق والاتصال باللجنة الأولمبية القطرية . 

وقال السيد محمد المغيصيب بهذه المناسبة " سعداء بهذه المناسبة واستلام كرة كأس العالم لكرة السلة ، وقد أتيحت لنا فرصة الاطلاع عن كثب على التجربة التنظيمية للفلبين وما رافقها من تنظيم مميز". 

وأضاف المغيصيب :" إن استضافة مثل هذا الحدث الرياضي الضخم لأحد الألعاب الأكثر جماهيرية على مستوى العالم ما هي إلا خطوة أخرى في مسيرتنا الرياضية، وسوف نحرص على الاستفادة من هذه الفرصة لتنظيم نسخة استثنائية تجذب اهتمام فئة جديدة من المتابعين والمشجعين".

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة أعلن عن فوز دولة قطر باستضافة كأس العالم 2027 خلاله اجتماعه الذي عقد في 28 أبريل الماضي بالعاصمة الفلبينية مانيلا.

وقد أعلن المجلس المركزي للاتحاد الدولي عن قراره بعد تقييمه للملفات التي تقدمت بها الدول المرشحة حيث شكلت دولة قطر الخيار الأبرز لاستضافة نسخة العام 2027 من البطولة، التي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكر الاتحاد الدولي الأسباب التي دعته لترجيح كفة الملف القطري، قائلا إن من أهمها المرافق الاستثنائية التي تمتلكها دولة قطر وحرصها الكبير على تطوير الرياضة، إلى جانب الرصيد الهائل الذي تمتلكه في استضافة كبرى البطولات الرياضية وآخرها استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022، الأمر الذي يؤكد أن هذا الإنجاز لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة جهد وعمل متواصلين ونجاح للرياضة القطرية.

كما يولي الملف القطري أهمية خاصة لمخططات الإرث من أجل التأكيد على مساهمة البطولة في تطوير كرة السلة في المنطقة والعالم ، وفي ظل جاهزية المرافق الرياضية التي ستستضيف كأس العالم لكرة السلة 2027، ستصبح تلك النسخة من البطولة أكثر النسخ استدامة في تاريخها.

وستستضيف قطر المونديال الثالث توالياً في قارة آسيا بعد أن أقيمت نسخة 2019 في الصين، في حين تستضيف كل من الفلبين واليابان وإندونيسيا نسخة 2023 المقامة حاليا.

وستشكل مشاركة 32 منتخبا في منافسات كأس العالم لكرة السلة 2027 التي ستقام في مدينة الدوحة فرصة سانحة أمام الجماهير لإثراء تجربتها مع هذه البطولة ولحضور عدد أكبر من المباريات،


التعليقات

إضافة تعليق