تعيين القطري علي سلطان المفتاح أمينا عاما مساعدا للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة

قنا
2023-09-10 | منذ 7 شهر

السيد علي سلطان المفتاح

سول، 10 سبتمبر 2023 - وافقت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة على تعيين القطري علي سلطان المفتاح الأمين العام المساعد للاتحاد القطري للعبة في منصب الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي.

ويعد المفتاح أحد أبرز الكفاءات الإدارية الخليجية والعربية ويتولى حاليا منصب رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة الطاولة.

وترأس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة، الذي عقد في مدينة بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية، السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، وحضره الأعضاء وممثلو الاتحادات المنضوية تحت راية الاتحاد الآسيوي.

وشهد الاجتماع العديد من القرارات المهمة التي تخص اللعبة ومستقبلها في قارة آسيا خلال السنوات القادمة، إضافة إلى استعراض جدول الأعمال المتضمن للعديد من المواضيع المتصلة ببطولات الاتحاد وتقارير الأداء.

واستعرض الاجتماع رزنامة الفعاليات المتبقية لهذا العام والمتمثلة بكأس آسيا والتي سبق إقرار تنظيمها في الصين خلال الربع الأخير من هذا العام.

كما أقر الاجتماع تنظيم بطولة الاتحاد الآسيوي لعام 2024 فقد تم إقرار تنظيم بطولة آسيا للشباب في الصين وتنظيم النسخة القادمة من بطولة آسيا في اليابان.

كما تم تفويض رئيس الاتحاد الآسيوي للبت في اختيار الدولة المستضيفة لبطولة الرواد 2024، حيث تقدمت كل من الهند والأردن بطلب التنظيم على أن يبت مجلس الإدارة في اجتماعه القادم في بوسان في موعد ومكان البطولة.

كما جرى اعتماد تنظيم "بطولة البارا" لذوي الاحتياجات الخاصة، وفقا للمقترح المقدم من الهند، حيث أقرت الجمعية العمومية بالإجماع تنظيم هذه البطولة اعتبارا من العام القادم على أن تقوم اللجنة الفنية بإعداد التصور الخاص بالبطولة.

وفي نهاية الاجتماع قدم المهندي شكره وتقديره لأعضاء الجمعية العمومية، وحثهم على الاستفادة القصوى من برامج التطوير والتي تم اعتمادها على ضوء الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لما من شأنه الرفع من قدرات الاتحادات الآسيوية.


التعليقات

إضافة تعليق