رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة: تسلم كرة كأس العالم 2027 شارة الانطلاقة نحو تنظيم بطولة استثنائية

قنا
2023-09-11 | منذ 8 شهر

دولة قطر تتسلم رسمياً كرة كأس العالم لكرة السلة للدولة المستضيفة من الاتحاد الدولي

الدوحة،11 سبتمبر 2023 - اعتبر السيد محمد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة تسلم دولة قطر، كرة كأس العالم ، شارة الانطلاقة نحو استضافة كأس العالم 2027.

وقال المغيصيب الذي تسلم الكرة، أمس، على هامش حفل اختتام كأس العالم لكرة السلة 2023 بالعاصمة الفلبينية مانيلا في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية "قنا": "جميعنا نملك الشغف لتحقيق تطلعات مجتمع كرة السلة الدولي والشعب القطري لتنظيم بطولة استثنائية تليق بدولة قطر وما تتمتع به من سمعة كبيرة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى في العالم".

وأوضح قائلا: "من خلال الزيارة التفقدية التي قام بها وفد دولة قطر إلى مانيلا لحضور كأس العالم، تم عقد العديد من الاجتماعات وورش العمل المشتركة والزيارات الميدانية مع اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي للعبة لنقل الخبرة والدروس المستفادة من أرض الحدث إلى مونديال 2027".

وتابع رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة: "نتطلع إلى تنظيم بطولة استثنائية وفقا للمعايير والمواصفات (القطرية) والتي تعتبر من أفضل معايير تنظيم الأحداث الرياضية على مستوى العالم".

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة قد أعلن عن فوز دولة قطر باستضافة كأس العالم 2027 خلال اجتماعه الذي عقد في 28 أبريل الماضي بالعاصمة الفلبينية مانيلا.

وستستضيف قطر المونديال الثالث على التوالي في قارة آسيا بعد أن أقيمت نسخة 2019 في الصين، ونسخة 2023 في كل من الفلبين واليابان وإندونيسيا.


التعليقات

إضافة تعليق