تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما: المنتخب الأولمبي القطري يسعى للعلامة الكاملة أمام نظيره منتخب قيرغيزيا غدا

متابعات
2023-09-11 | منذ 9 شهر

المنتخب الأولمبي القطري

تشانغوون (كوريا الجنوبية)، 11 سبتمبر 2023 -يواجه المنتخب الأولمبي القطري غدا الثلاثاء، نظيره منتخب قيرغيزيا، على استاد مجمع تشانغوون في مقاطعة غيونغسانغ بكوريا الجنوبية، وذلك في ختام مبارياته ضمن دور المجموعات من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما لعام 2024.

ويشارك المنتخب القطري في التصفيات بصفة اعتبارية دون احتساب النتائج، بعدما ضمن التأهل إلى النهائيات، بصفته مستضيف البطولة التي تقام في الدوحة العام المقبل.

ويبحث المنتخب القطري بقيادة المدرب البرتغالي إليديو دو فالي، الذي تولى المهمة خلفا للبرتغالي برونو ميغيل بينيرو، عن انتصاره الثالث تواليا، حيث أظهر أداء مميزا في المواجهتين السابقتين أمام منتخبي كوريا الجنوبية "مستضيف المجموعة" وبطل عام 2020 بنتيجة 2-0، وأمام ميانمار حين تمكن من أن يسجل انتصارا عريضا بسداسية نظيفة ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط مقابل 3 نقاط للمنتخب الكوري الجنوبي، ونقطة واحدة لكلا من منتخبي قيرغيزيا وميانمار.

وسيحاول مدرب "الأدعم" التركيز على نفس مجموعة اللاعبين من أجل الحفاظ على ثبات التشكيلة، وتكوين رؤية واضحة عن العناصر الأساسية حيث من المتوقع أن يبدأ المدرب البرتغالي مواجهة الغد بتشكيلة مكونة من الحارس يوسف عبدالله وفي خط الدفاع كل من: ذياب هارون وعبدالله العلي وجاسم جابر وعبدالله اليزيدي.

وخط الوسط القائد نايف الحضرمي ومهدي سالم ونبيل عرفان، أما في خط الهجوم: تميم منصور مفتاح كجناح أيسر وخالد علي جناح أيمن ومحمد خالد رأس حربة، مع وجود خيارات بديلة تتمثل بسيف الدين حسن وأحمد الراوي ولطفي ماجر.

وأنهى المنتخب تحضيراته لمواجهة الغد من خلال الحصة التدريبية التي أجراها صباح اليوم، وسط مشاركة جميع اللاعبين، وظهر الجميع بمعنويات عالية ومستوى جيد بحثا عن تقديم أداء مميز.

وتحظى مشاركة المنتخب القطري في التصفيات بأهمية كبيرة، وذلك بهدف التحضير لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما، التي تستضيفها قطر العام المقبل، وهي البطولة المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس صيف العام المقبل 2024.

أما منتخب قيرغيزستان الذي لم يسبق له التأهل للنهائيات القارية من قبل، يسعى لتحقيق الانتصار وبلوغ النقطة الرابعة في مشواره، وذلك للحفاظ على آماله في التأهل ضمن أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثاني، لتعويض تعادله في المباراة الافتتاحية أمام ميانمار بنتيجة 1-1 وخسارته في الجولة الماضية بهدف نظيف أمام كوريا الجنوبية.

يذكر أن التصفيات تقام بنظام المرحلة الواحدة، على أن تقام المباريات بالتجمع في دولة واحدة، ليتم اختيار كوريا الجنوبية لاستضافة المجموعة الثانية التي تضم أيضا ميانمار وقيرغيزيا.

ويتأهل إلى نهائيات النسخة السادسة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل وحتى 3 مايو 2024 صاحب المركز الأول، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف.


التعليقات

إضافة تعليق