الأربعاء.. انطلاق منافسات الجولة الثانية من بطولة الفرجان لكرة القدم

متابعات
2023-09-12 | منذ 10 شهر

 الاتحاد القطري للرياضة للجميع

الدوحة، 12 سبتمبر 2023 - تنطلق يوم غدا الأربعاء منافسات الجولة الثانية من بطولة الفرجان لكرة القدم، والتي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع على ملعب فرجان أم لخبا، والدحيل الجنوبي.

ويلتقي في المباراة الأولى فريقا الوكرة والسد، بينما تشهد المباراة الثانية لقاء فريقي الدفنة والمايدة، ويلعب الحزم مع أم صلال في المباراة الثالثة، وتختتم منافسات الجولة بالمباراة الرابعة بين فريقي حالول ورأس لفان.
 
وكانت منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات، قد أسفرت عن فوز فريق الدفنة على الهلال بثلاثية مقابل هدف واحد، وتغلب فريق الوكرة على دخان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما سجل فريق المايدة فوزا عريضا على فريق حالول بسباعية مقابل هدف واحد، وانتهت المباراة الرابعة بين فريقي السد والحزم، بالتعادل السلبي بدون أهداف.
 
ويعتمد نظام البطولة طريقة الدوري من مرحلة واحدة، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، لتبدأ بعدها مباريات الأدوار الإقصائية.
 
وتقدم البطولة فرصة مثالية للشباب، من عمر 16 عاما فما فوق، حيث تفتح المجال للاعبين من القطريين غير المسجلين في كشوفات الاتحاد القطري لكرة القدم، لإظهار مواهبهم، كما تمثل فرصة لظهور وجوه جديدة يمكن للأندية القطرية الاستفادة منها.
 
ويضم كل فريق 14 لاعبا، بينما يشارك في المباراة 7 لاعبين، بالإضافة لحارس المرمى، و6 في الاحتياط، بشرط المشاركة وإتاحة الفرصة للاعبين القطريين، كما يسمح بتسجيل أي لاعب قطري قبل المباراة لزيادة أعداد المشاركين في البطولة.
 
وتعد بطولة الفرجان إحدى الفعاليات والأنشطة التي تعتمد عليها روزنامة الرياضة للجميع في استمرارية النشاط الرياضي معظم أوقات العام، حيث يعمد الاتحاد إلى تنظيم بطولة الفرجان كل شهرين تقريبا، ويحرص كذلك على إقامتها في مناطق مختلفة بالدولة من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشباب القطري لخوض منافسات البطولة، وكذلك لتسليط الضوء على هذه الملاعب، والاستفادة من وجودها في المناطق السكنية، بما يسهم في نشر ثقافة الرياضة.

التعليقات

إضافة تعليق