تعيين الشيخ سعود بن علي والمغيصيب في عضوية مجلس إدارة الهيئة الدولية لكرة السلة

قنا
2023-09-12 | منذ 8 شهر

تعيين الشيخ سعود بن علي والمغيصيب في عضوية مجلس إدارة الهيئة الدولية لكرة السلة

الدوحة، 12 سبتمبر 2023 -  أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة تعيين كل من سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني، والسيد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة في عضوية مجلس إدارة الهيئة الدولية لكرة السلة (FIBA Foundation) للفترة 2023 - 2027.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن هذا التعيين جاء تقديرا لجهودهما الملموسة في تطوير لعبة كرة السلة عالميا، ولما يتمتعان به من خبرة إدارية على مستوى اللعبة ومساهماتهما المتميزة في تطوير كرة السلة عبر دعم الأندية والمنتخبات الوطنية، إلى جانب دورهما الكبير في استضافة الملف القطري لبطولة كأس العالم لكرة السلة 2027 لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

ويعتبر تعيين كل من سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني، والسيد محمد سعد المغيصيب، في واحدة من أعلى الهيئات الرياضية على مستوى كرة السلة، تجسيدا للثقة التي تحظى بها الكوادر القطرية من قبل مختلف المنظمات الدولية ومن بينها الاتحاد الدولي لكرة السلة، إضافة إلى النجاحات الكبيرة التي قدمتها قطر في استضافة العديد من البطولات في كرة السلة بجانب التطوير الكبير الذي حظيت به اللعبة في قطر خلال الفترة الأخيرة، وهو ما جعل الاتحاد القطري لكرة السلة يحصل على المركز الثالث في التطوير.

يذكر أن الهيئة الدولية لكرة السلة (FIBA Foundation) تضم نخبة من الكوادر والخبراء على مستوى اللعبة لتطوير كرة السلة على كافة الأصعدة والمستويات.

وحقق مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة السلة إنجازا هاما بتعيين ثلاث سيدات في مجلس الإدارة لأول مرة، بما في ذلك عضو الاتحاد الدولي لكرة السلة ميشيل تيمز، بالإضافة إلى بريدراج ستوياكوفيتش اللاعبة الحاصلة على كأس العالم.

يشار الى انه تم انتخاب سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيسا للاتحاد الدولي لكرة السلة للفترة الممتدة من 2023 حتى 2027 خلفا للمالي هامان نيانغ، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي اقيمت مؤخرا.


التعليقات

إضافة تعليق