المنتخب الأولمبي القطري يتجاوز قيرغيزيا بهدف نظيف ويتصدر المجموعة الثانية

متابعات
2023-09-12 | منذ 10 شهر

المنتخب الأولمبي القطري

تشانغوون، 12 سبتمبر 2023 - تغلب المنتخب الأولمبي القطري على نظيره منتخب قيرغيزيا بهدف نظيف، في المواجهة التي جرت اليوم على استاد مجمع تشانغوون في مقاطعة غيونغسانغ بكوريا الجنوبية، وذلك في ختام مبارياته ضمن دور المجموعات من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما لعام 2024.

ويشارك المنتخب القطري في التصفيات بصفة اعتبارية دون احتساب النتائج، بعدما ضمن التأهل إلى النهائيات، بصفته مستضيف البطولة التي تقام في الدوحة العام المقبل.

ويدين "الأدعم" بالفضل في تحقيق انتصاره الثالث تواليا للاعب إلياس حميد، الذي سجل هدف الفوز والمباراة الوحيد في الدقيقة 51.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب القطري رصيده ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط مقابل 3 نقاط للمنتخب الكوري الجنوبي الذي يلتقي في وقت لاحق اليوم، مع ميانمار الذي يملك نقطة واحدة بالتساوي مع قيرغيزيا.

وكان المنتخب القطري قد حقق الفوز في المواجهتين السابقتين، أمام منتخبي كوريا الجنوبية "مستضيف المجموعة" وبطل عام 2020 بنتيجة 2- 0، وأمام ميانمار بسداسية نظيفة.

ودخل المنتخب القطري المواجهة بتشكيلة مكونة من الحارس علي نادر وكل من جاسم جابر وعبدالله اليزيدي وسيف الدين حسن ومحمد عياش، وأسامة الطيري ومهدي سالم والياس حميد، ونبيل عرفان، وأحمد الراوي، وخالد علي.

واعتمد البرتغالي إليديو دو فالي،على اللعب بحذر دفاعي خلال الدقائق الأولى وفرض الرقابة على مهاجمي منتخب قيرغيزيا.

في المقابل، كان المنتخب المنافس يلجأ لأسلوب الضغط العالي بهدف استغلال الأخطاء الدفاعية والتسجيل، لاسيما أن الفوز وحده يضمن له المنافسة على بطاقة التأهل للنهائيات القارية التي لم يسبق له التواجد فيها من قبل.

في الشوط الثاني، أجرى المدرب البرتغالي للأدعم بعض التغييرات بزج كل من لاعب الوسط نايف الحضرمي والمهاجم تميم منصور مفتاح مما منح المنتخب أفضلية واضحة في منطقة الوسط.. وأعطى الياس حميد "الأدعم" الأسبقية حين وصلته الكرة خارج المنطقة ليصوب كرة قوية في مرمى الحارس القيرغيزي كريستيان بروزمان في الدقيقة 51.

وكاد أحمد الراوي أن يضاعف النتيجة من تسديدة قوية بيد أنها مرت فوق العارضة في الدقيقة 54، كذلك فعل تميم منصور مفتاح بضربة رأسية لكن مدافع المنافس تدخل في اللحظة الأخيرة لإبعاد الخطر عن مرماه.

واستمر "الأدعم" بنهجه الهجومي بحثا عن توسيع الفارق إلى هدفين، ولم يسمح للمنافس باختراق مناطقه الخلفية، وحاول مدرب قيرغيزيا من خلال التغييرات التي أجراها الاعتماد على الدخول عبر الأطراف لإيجاد الحلول الهجومية، بيد أن واجه صعوبات بالغة في ظل تماسك دفاع المنتخب القطري.

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أي تعديل لينتهي اللقاء بتفوق "الأدعم" بهدف نظيف ليحصل على العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث، قبل استعداده للمشاركة في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية في 23 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 8 أكتوبر القادم.

يذكر أن التصفيات تقام بنظام المرحلة الواحدة، ويتأهل إلى نهائيات النسخة السادسة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل وحتى 3 مايو 2024 صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف.


التعليقات

إضافة تعليق