رباع الأدعم فارس إبراهيم ينهي استعداداته للمشاركة في بطولة العالم لرفع الأثقال

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-09-13 | منذ 7 شهر

 فارس إبراهيم

الرياض، 13 سبتمبر 2023 -  أنهي فارس إبراهيم رباع الأدعم استعداداته لخوض منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار التي تستضيفها السعودية حتى السابع عشر من سبتمبر الجاري، وسط مشاركة نحو 2500 رياضي ورياضية، يمثلون أكثر من 170 دولة من مختلف دول العالم.

ويشارك فارس غدا الخميس في منافسات وزن 102 كيلو جرامات، وهو أحد الأوزان المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024" المقررة خلال الفترة من 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

ويخوض الرباع القطري منذ وصوله إلى السعودية أوائل سبتمبر الجاري استعدادا لبطولة العالم التي انطلقت في الثالث من نفس الشهر، برنامج إعداد قوي تحت إشراف مدرب المنتخب إبراهيم حسونة، وذلك من أجل تجهيزه فينا وبدنيا لهذه المنافسة، خاصة أنه سينافس في وزن أعلى من وزنه الحقيقي، حيث كانت مشاركاته في السابق في وزن 96 كلج.

وأوضح حسونة، في تصريح له: أن فارس خاض معسكر إعداد لمدة أسبوعين في جورجيا قبل التوجه إلى السعودية، وانه في حالة بدنية جيدة، ويبقي فقط التركيز الذهني ومحاولة رفع وزنه بعض الشيء، خاصة أنه سيشارك في وزن 102 كجم.

وشدد على أن فارس يملك الإمكانيات التي تؤهله للفوز بميدالية في بطولة العالم وتحقيق رقم يؤهله إلى الأولمبياد، مشيرا في الوقت نفسه إلى قوة المنافسة في ظل وجود أبطال الصين وإيران وبيلاروسيا وأرمينيا وكوريا الجنوبية في نفسه مجموعته.

وأوضح أن المنافسات ستبدأ في الخامسة مساء غد الخميس بعملية وزن اللاعبين، على أن تنطلق المنافسات رسميا في الساعة السابعة مساء، لافتا إلى تقسيم الرباعيين على ثلاث مجموعات، حيث يقع فارس في المجموعة الأولى "A".

واعتبر حسونة ان بطولة العالم هي المحطة الأولى للاستعداد للأولمبياد بالنسبة لفارس، حيث سيخوض بعدها دورة الألعاب الآسيوية "هانغتشو" خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري وحتى 8 أكتوبر المقبل، حيث سيشارك في وزن 109 كيلوجرامات، ثم سيشارك في كأس قطر الدولية، لافتا إلى أن الهدف خلال هذه المشاركات هو محاولة كسر الرقم العالمي، حتى يصبح فارس المصنف الأول قبل أولمبياد باريس.

وجدير بالذكر أن رباعي ورباعات المنتخبات المشاركة في البطولة يتنافسون في 10 أوزان للرجال ومثلها للسيدات، حيث يتنافس الرباعون في الأوزان التالية: (61 كجم مؤهلة للأولمبياد، 73 كجم مؤهلة للأولمبياد ،89 كجم مؤهلة للأولمبياد ،102 كجم مؤهلة للأولمبياد، +102 كجم مؤهلة للأولمبياد،55 كجم، 67 كجم، 81 كجم، 96 كجم، 109 كجم، +109 كجم)، في حين تتنافس الرباعات في الأوزان التالية (49 كجم مؤهلة للأولمبياد، 59 كجم مؤهلة للأولمبياد، 71 كجم مؤهلة للأولمبياد، 81 كجم مؤهلة للأولمبياد، +81 كجم مؤهلة للأولمبياد، 45 كجم، 55 كجم، 64 كجم، 76 كجم، 87 كجم، +87 كجم).


التعليقات

إضافة تعليق