منتخبنا الوطني يتعادل مع نظيره الروسي وديا

متابعات
2023-09-13 | منذ 8 شهر

منتخبنا الوطني يتعادل مع نظيره الروسي وديا

الدوحة، 13 سبتمبر 2023 - تعادل المنتخب القطري الأول لكرة القدم مع نظيره الروسي بهدف لمثله في اللقاء الودي الدولي الذي جرى على استاد الجنوب في ثاني الاختبارات خلال فترة التوقف المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لشهر سبتمبر الجاري.

وسجل للمنتخب القطري المهاجم أحمد علاء في الدقيقة (70) وعادل المنتخب الروسي في الدقيقة الأخيرة عبر المدافع الكسندر سولداتنكوف ( 90).

ورغم اعتماد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب القطري على تشكيلة مثالية، الا أن بعض الإرباك شاب الأداء في الدقائق الأولى ما سمح للمنتخب الروسي أن يسجل أفضلية واضحة من خلال الاستحواذ الوصول وتهديد المرمى في أكثر من مناسبة، حيث كانت البداية عبر تسديدة الكسندر غوليفين التي تدخل الحارس مشعل برشم لإبعادها في الدقيقة السادسة، ثم أرسل فيودور تشالوف كرة عرضية استقبلها جورجي دجيكيا برأسية علت العارضة بقليل في الدقيقة 12 .

ودخل المنتخب القطري أجواء المباراة بعد ربع الساعة الأولى، وبدأ الإمساك بزمام الأمور رويدا رويدا حتى بات الطرف الأفضل من خلال السيطرة على منطقة العمليات، فصار الأكثر تحكما بالكرة ووصولا الى مناطق الضيوف، فكان التهديد الاول عبر المدافع خوخي بوعلام الذي أطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة أبعدها الحارس لركينة في الدقيقة 20 .

وتواصل التهديد القطري لمرمى المنتخب الروسي عبر ركنية وصلت لأكرم عفيف حولها الى المرمى لتعلو العارضة في الدقيقة 28 ، فيما تأخر بيدرو ميغيل في التسديد من داخل المنطقة ليتدخل الدفاع ويبعد الخطر في الدقيقة 36 .

وكاد أكرم عفيف ان يسجل عندما توغل وتجاوز المدافع وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم 40، قبل أن يهدر بيدرو فرصة سانحة بعد جملة منسقة، بدأها المعز علي الذي مرر لمحمد وعد أرسلها عرضية وصلت لبيدرو القادم من الخلف، ليسدد كرة زاحفة مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول على وقع تعادل سلبي وبأفضلية واضحة لاصحاب الأرض .

واستهل كارلوس كيروش الشوط الثاني بإجراء تبديلين بالدفع بكل من المهاجم أحمد علاء والحارس سعد الشيب، قبل أن يتبع ذلك بأربعة تبديلات بعد أقل من عشر دقائق عندما أشرك كل من بسام الراوي وأحمد سهيل وحسن الهيدوس وعبد العزيز حاتم، وسط تواصل الأفضلية على مستوى الاستحواذ لكن بتأثير هجومي أقل عقب تراجع المنتخب الروسي الى المناطق الخلفية والاعتماد على التحولات العكسية عبر المرتدات .

وانتظر المنتخب القطري الى الدقيقة 68 ليشكل أكثر مشاهد المباراة خطورة عندما ضرب حسن الهيدوس خط الدفاع الروسي بتمريرة وضعت أكرم عفيف في مواجهة الحارس، ليرسل أكرم الكرة من فوق هذا الأخير لكنها علت العارضة بقليل .

وبعد دقيقتين فقط أرسل همام الأمين كرة عرضية طار لها أحمد علاء بطريقة رائعة ووضعها في الزاوية اليمنى مسجلا هدف السبق في الدقيقة 70 .

وضغط المنتخب الروسي في الدقائق الأخيرة بغية العودة الى المباراة، وكاد البديل ماكسيم جلوشينكوف ان يسجل لولا تدخل خوخي بوعلام في اللحظة المناسبة في الدقيقة 84 .

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي كسب المنتخب الروسي ركلة ركنية لتصل الى المدافع غير المراقب الكسندر سولداتنكوف، وضعها في الشباك برأسية قوية ليعدل النتيجة في الدقيقة 90 مجنبا منتخب بلاده الخسارة منهيا المباراة بالتعادل بهدف لمثله .


التعليقات

إضافة تعليق