خليل المهندي يتوج الصيني ما لونج بطلا لفردي الرجال في ختام بطولة آسيا لكرة الطاولة بكوريا الجنوبية

متابعات
2023-09-13 | منذ 6 شهر

خليل المهندي يتوج الصيني ما لونج بطلا لفردي الرجال

سول، 13 سبتمبر 2023 - توج خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، الصيني ما لونج المصنف الثالث عالميا بطلا لمنافسات فردي الرجال في ختام النسخة الـ26 من بطولة آسيا للعبة والتي أقيمت في مدينة بيونغ تشانغ الكورية.

ورفع ما لونج رصيده إلى 4 ميداليات ذهبية في منافسات الفردي ببطولات آسيا بعد تغلبه في المباراة النهائية على مواطنه فان زيندونج المصنف الأول عالميا بنتيجة (3 - 2).

وكان ما لونج قد عبر للنهائي بعد تغلبه على لاعب الصين تايبيه لين يون جو في الدور قبل النهائي، وواصل تفوقه بالتغلب على فان زيندونج بجدارة ليحقق العديد من الأرقام القياسية الجديدة.

وسبق للاعب لونج تحقيق ذهبية الفردي في بطولات العالم ثلاث مرات متتالية، ومرتين متتاليتين في الأولمبياد، كما أنه صاحب أكبر عدد من الانتصارات في جولات ITTF العالمية، وبات هو اللاعب صاحب الرقم القياسي لأفضل سجل في بطولة آسيا لكرة الطاولة.

وأشاد خليل المهندي بالمستوى الفني للمباراة النهائية للفردي والتي كانت مسك الختام، مؤكدا أن اللقاء كان مثيرا خاصة أن فان زيندونج صاحب ذهبيتي الفردي في بطولتي آسيا عام 2015 و2017 كان يريد التتويج باللقب الثالث على حساب ما لونج لكن في النهاية الخبرة لعبت دور الحسم ليتوج الأخير باللقب عن جدارة واستحقاق، مؤكدا تميز بطولة بيونغ تشانغ الآسيوية لكرة الطاولة السادسة والعشرين لعام 2023، والتي استمرت لمدة ثمانية أيام.

وأشار إلى أن عودة أكبر مهرجان لكرة الطاولة في آسيا لكوريا بعد 10 سنوات بعد بطولة بوسان 2013، ونجاحها جماهيريا بهذا الشكل يؤكد على تطور اللعبة في القارة الآسيوية، كما أنها تعد بمثابة بروفة قوية لبطولة العالم التي ستقام في بوسان في فبراير المقبل للمرة الأولى في تاريخ كرة الطاولة الكورية.


التعليقات

إضافة تعليق