الأكاديمية الأولمبية القطرية تختتم دورة مبادئ الحركة الأولمبية في المنظومة الرياضية

متابعات
2023-09-15 | منذ 9 شهر

 دورة مبادئ الحركة الأولمبية في المنظومة الرياضية

الدوحة، 15 سبتمبر 2023 - اختتمت الأكاديمية الأولمبية القطرية دورة مبادئ الحركة الأولمبية في المنظومة الرياضية "الإدارة 1"، والتي نظمتها بالتعاون مع التضامن الأولمبي في اللجنة الأولمبية الدولية.

وتعد هذه الدورة هي الدورة التأهيلية الأولى لبرنامج دبلوم إدارة المؤسسات الرياضية والأولمبية الذي تقيمه الأكاديمية للعام الثالث عشر، والذي يشهد إقبالا كبيرا من الدارسين المهتمين بالعمل الإداري في المجال الرياضي سواء من داخل دولة قطر ومن خارجها.

واستمرت هذه الدورة على مدار خمسة أيام، بمشاركة عدد تجاوز الثلاثين دارسا من داخل دولة قطر وخارجها، والذين ينتمون للعديد من التخصصات الرياضية والإدارية.

قدم الدورة هشام العدواني نائب رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، مدير برنامج دبلوم الإدارة الرياضية في اللجنة الأولمبية الدولية، والمحاضر الدولي في علم الإدارة الرياضية المعتمد من اللجنة الأولمبية الدولية.

وقد أوضح العدواني في بداية البرنامج مفاهيم الإدارة الرياضية، ثم تحدث عن تأسيس الحركة الأولمبية والألعاب الأولمبية الحديثة (التاريخ الأولمبي)، بالإضافة إلى الرموز الأولمبية والميثاق الأولمبي والقيم الأولمبية.

كما تناول المحاضر المهارات الإدارية وخطوات تطوير الكوادر الإدارية والرياضية، والتخطيط وإدارة الموارد في المؤسسات الرياضية.

وستقوم الأكاديمية الأولمبية القطرية بطرح الدورة التأهيلية الثانية لبرنامج دبلوم إدارة المؤسسات الرياضية والأولمبية في شهر أكتوبر المقبل، تحت مسمى "دورة الإدارة الحديثة للمؤسسات الرياضية الأولمبية"، والتي تتحدث عن عدد من المحاور ذات الصلة في مقدمتها المهارات الإدارية في المجالات الرياضية مثل فوائد التواصل الجيد والاتصال الفعال، وإدارة بيئة العمل، وإدارة الوقت في المؤسسات الرياضية، وأهمية إدارة الوقت بالإضافة إلى مواضيع أخرى أبرزها الإدارة الفنية وإدارة الأنشطة والفعاليات وكذلك إدارة الموارد البشرية.


التعليقات

إضافة تعليق