المصري علي فرج يحرز لقب بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش للمرة الثالثة

متابعات
2023-09-16 | منذ 2 أسبوع

 علي فرج

الدوحة في 16 سبتمبر /قنا/ أحرز اللاعب المصري علي فرج لقب فئة الرجال ضمن منافسات بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023، التي أقيمت على ملاعب مجمع خليفة الدولي على مدار ثمانية أيام متتالية.

وتوج علي فرج، المصنف الأول عالميا، باللقب بعد فوزه على نظيره البيروفي دييجو إلياس المصنف الثاني عالميا، بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء اليوم.

واحتاج اللاعب المصري، إلى ساعة و9 دقائق لتخطي عقبة نظيره البيروفي بواقع (15- 13، و11- 5 ، و8 - 11، و11- 9) في مباراة قوية من جانب اللاعبين.

واللقب هو الثالث لفرج في بطولة قطر بعد تحقيقه اللقب في نسختي عام 2018 على حساب الألماني سيمون روزنر بثلاثة أشواط دون مقابل، وعام 2020 على حساب النيوزيلندي بول كول بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وجاءت مباراة اليوم قوية وحماسية، وكان الشوط الأول متكافئا بين اللاعبين بعد تبادل التقدم حتى أنهاه فرج لصالحه (15- 13) في زمن قدره 26 دقيقة، وذلك بعدما أنقذ نقطة تحقيق الفوز من جانب منافسه الذي تقدم في النتيجة مرتين (10- 9، 12- 11).

وفي الشوط الثاني حقق فرج الأفضلية مبكرا وتقدم (3- صفر)، و(5- 2) ، (9- 3) ، ومن ثم حسم الشوط لصالحه (11- 5) في زمن قدره 8 دقائق.

أما في الشوط الثالث فقد عاد اللاعب البيروفي للمباراة بحصوله على الشوط بعد ندية وتبادل الفوز في النقاط حتى (8-8)، إلا أن إلياس حقق الفوز في ثلاث نقاط متتالية وحسم الشوط في زمن قدره 15 دقيقة.

وأخيرا في الشوط الرابع، تبادل اللاعبان التقدم مبكرا، إلا أن فرج أخذ الأفضلية وتقدم (9- 5)، و(10- 8)، ومن ثم حسم المباراة بعدما فاز بالشوط بنتيجة (11- 9 ) بصعوبة بالغة في زمن قدره 15 دقيقة.

وحقق فرج اللقب عن جدارة واستحقاق بعدما خاض مشوارا مميزا في البطولة، فبعدما جنبته القرعة خوض منافسات الدور الأول، تمكن في الدور الثاني من التغلب على مواطنه محمد أبو الغار بثلاثة أشواط نظيفة، وتغلب على فارس دسوقي المصنف الرابع عشر عالميا، في الدور الثالث، بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

وواصل اللاعب المصري تفوقه في الدور ربع النهائي الذي تجاوز فيه عقبة مواطنه طارق مؤمن المصنف الثامن عالميا، بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، ثم فاز في الدور نصف النهائي على الويلزي جويل ماكين المصنف العاشر عالميا، بثلاثة أشواط نظيفة.

وفي المقابل، أخفق إلياس في حصد لقبه الثاني في قطر بعد الأول خلال نسخة 2021 على حساب النيوزيلندي بول كول بثلاثة أشواط مقابل شوط.

واكتفي اللاعب البيروفي بلقب الوصافة بعدما خاض مشوارا مميزا في منافسات البطولة، فبعدما جنبته القرعة خوض منافسات الدور الأول، تمكن في الدور الثاني من التغلب بسهولة على الفرنسي أوجست دوسورد بثلاثة أشواط دون رد، ثم تخطى في الدور الثالث عقبة المصري يوسف سليمان المصنف الـ 12 عالميا، بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

وواصل اللاعب البيروفي تفوقه في الدور ربع النهائي الذي تغلب فيه على المصري كريم عبدالجواد المصنف الـ11 عالميا، بثلاثة أشواط دون مقابل، ثم تخطى في الدور نصف النهائي عقبة المصري الآخر مازن هشام المصنف السادس عالميا، بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

جدير بالذكر أن محمد الشوربجي يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة قطر كلاسيك برصيد أربع مرات، حيث حقق اللقب ثلاث مرات تحت العلم المصري أعوام 2013، و2015، و2017، ومرة واحدة تحت العلم الإنجليزي عام 2022.


التعليقات

إضافة تعليق