قطر تستضيف بطولة العالم للباراموتور لأول مرة في الشرق الأوسط

متابعات
2023-09-18 | منذ 7 شهر

المؤتمر الصحفي

الدوحة، 18 سبتمبر 2023 - أعلنت لجنة قطر للرياضات الجوية التابعة للقوات الخاصة عن استضافتها لبطولة العالم السادسة للباراموتور لأول مرة في الشرق الأوسط، خلال الفترة من 1 - 14 فبراير 2024 .

وستشهد البطولة مشاركة دولية واسعة في جميع الفئات خاصة بعد نجاح قطر في استضافة بطولة العالم للقفز المظلي /السيزم/ في دورتها الرابعة والأربعين في العام 2021 . وقال السيد عبدالله سعيد المنصوري نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن استضافة قطر للبطولة "إن استضافة قطر لهذه البطولة هي ثمرة من ثمار الدعم اللامحدود والرعاية الكاملة والشاملة التي تحظى بها الرياضة من قبل القيادة الرشيدة في الدولة".. مضيفا لقد أصبحت الرياضات الجوية من الرياضات التي لها شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، بل أصبح لها جمهور ومشجعون في المجتمع القطري يملكون الكثير من الشغف والحماس، وهذا ما حرصت عليه لجنة قطر للرياضات الجوية بتنمية هذا الشغف ومنح الشباب القطري فرصة للتنافس مع أكبر المنتخبات العالمية في الرياضات الجوية وعلى رأسها منافسات الباراموتور.

وأعرب أن ما وصلت إليه الرياضات الجوية في قطر جاء بفضل الدعم اللامحدود من قبل الدولة، لينتج عن هذا الدعم، النجاح في تحقيق قفزة نوعية ساهمت في تحقيق الإنجازات على مستوى العالم في ميدان القفز المظلي والباراموتور.. وخاصة بعد أن أصبح المنتخب القطري للباراموتور متربعاً على قمة بطولات العالم واعتلاء منصات التتويج العالمية بحيث أصبح قدوة يحتذى بها في الاتحاد الدولي للطيران (FAI).

وتابع " لا شك في أننا نستطيع من خلال تضامننا وتعاون اللجنة التنظيمية للبطولة، أن نجعل من هذه البطولة عنوانا للتميز، وإخراج بطولة لن تغيب عن ذاكرة بطولات الباراموتور- السلالوم".

ومن ناحيته أكد السيد هزاع حمد العطية الأمين العام للجنة قطر للرياضات الجوية في كلمة له خلال المؤتمر أن قطر جاهزة لاستضافة البطولة التي تعد الأولى في المنطقة ولقد استعد لها المنتخب القطري جيدا من أجل مواصلة الإنجازات التي حققها في الفترة الأخيرة.

وأوضح أن البطولة يتوقع أن تشهد مشاركة 20 دولة وما يقارب الـ 70 رياضيا، وستقام في منطقة ساحل لوسيل من أجل إتاحة الفرصة للوفود المشاركة في البطولة للتعرف على الوجهات السياحية في الدولة. ومن ناحيته قال سعيد عبدالله المري كابتن منتخب قطر للباراموتور في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي، إن المنتخب القطري يستعد بشكل جيد للمشاركة في البطولة وذلك من خلال إقامة معسكر خارجي في إسبانيا ومن بعده الانتظام في معسكر داخلي في الدوحة قبل انطلاق البطولة ... مشيرا إلى أن المنتخب القطري يسعى لتقديم مستويات جيدة في البطولة.. لافتا إلى أن المنتخب القطري سيشارك بفريق واحد في البطولة يتكون من 10 رياضيين وأن البطولة ستقام لأكثر من فئة بما فيها السيدات. ومن جهته أكد السيد سالم راشد الفهيدة رئيس الشؤون الاعلامية في لجنة قطر للرياضات الجوية، أن وسائل الإعلام هي وسائل وعي مهما تعددت أشكالها وظروفها، وهي تلعب دورا مهما في تكوين المجتمعات وتطويرها وتثقيفها بأهمية الرياضة في حياتنا اليومية، وقد برزت أهمية الإعلام الرياضي بعد التطور الكبير الذي شهدته رياضة القفز المظلي بكافة أنواعه والإنجازات الكبيرة التي حققها في وقت قصير، وكسر حاجز المستحيل بكسر الأرقام القياسية أكثر من مرة".


التعليقات

إضافة تعليق