توالي وصول بعثات الوفد القطري إلى الصين استعدادا للمشاركة في آسياد هانغتشو

قنا
2023-09-18 | منذ 5 شهر

ملعب مركز هانغتشو الأولمبي الرياضي

هانغتشو، 18 سبتمبر 2023 - يتوالى وصول بعثات الوفد القطري إلى الصين، استعدادا للمشاركة في النسخة التاسعة عشرة من منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة هانغتشو خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري وحتى الثامن من أكتوبر المقبل.

ووصلت إلى مدينة هانغتشو، بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم، تلتها بعثة منتخب الشراع، فيما وصلت أمس السبت بعثة منتخب الكرة الطائرة وتلتها، بعثة منتخب الطائرة الشاطئية.

وتدخل المنتخبات القطرية فور وصولها، في برامج إعداد مكثفة ونهائية وسط تحضيرات كبيرة على مختلف المستويات من أجل تقديم أفضل مستوى ممكن خلال هذه النسخة من الدورة، والتي سيقام حفل افتتاحها الرسمي يوم 23 سبتمبر الجاري.

ويبذل الوفد الإداري القطري مجهودات كبيرة من أجل تجهيز كل الترتيبات المتعلقة باستقبال المنتخبات المشاركة، حيث تم الوقوف على جاهزية أماكن الإقامة في القرية الأولمبية بمدينة هانغتشو، وكذلك تحديد ملاعب التدريبات والمواصلات وغيرها من النواحي اللوجستية.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات كرة القدم والكرة الطائرة قبل حفل افتتاح الأسياد بأربعة أيام، حيث سيستهل منتخبا قطر للكرة الطائرة وكرة القدم مشوارهما في المنافسات يوم الأربعاء المقبل.

ففي منافسات كرة القدم، يلتقي المنتخب القطري مع نظيره الياباني، يوم الأربعاء المقبل، في أولى مبارياته ضمن المجموعة الرابعة من منافسات الدور الأول، علما بأن المجموعة تضم أيضا منتخب فلسطين.

أما في منافسات الكرة الطائرة فسيخوض منتخب قطر مباراته الأولى أمام منتخب تايلاند يوم الأربعاء المقبل أيضا، وذلك ضمن المجموعة الخامسة والتي تضم أيضا منتخب هونغ كونغ.

وأكد سعيد جمعة رئيس بعثة منتخب الكرة الطائرة، جاهزية اللاعبين لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية، وتصميمهم على الوصول إلى أبعد نقطة في هذا الحدث الكبير، لافتا إلى أن المنتخب يضم عناصر متميزة تمنحه القوة والأفضلية.

ونوه جمعة، في تصريح صحفي، بأهمية مباراة قطر الأولى أمام منتخب تايلاند، وتحقيق الفوز فيها خاصة أن المباراة الافتتاحية دائما تكون صعبة بغض النظر عن المنافس.

وأشاد بطريقة أداء المنتخب التايلاندي، الذي يمتاز بالقوة خاصة في الضربات الساحقة وحائط الصد، لافتا إلى أن جميع الأمور داخل منتخب قطر مهيأة تماما لتحقيق نتائج إيجابية، وأن الجميع لديه من الإصرار والتحدي لتحقيق إنجاز خلال دورة الألعاب الآسيوية.

ويشارك الوفد القطري في هذه النسخة من الألعاب بـ182 رياضيا ورياضية، يخوضون المنافسة في 27 رياضة وهي: الرماية، وألعاب القوى، وكرة السلة، والملاكمة، والشطرنج، والدراجات، والرياضات الإلكترونية، والفروسية، وكرة القدم، والمبارزة، والجمباز، والجولف، وكرة اليد، والجوجيتسو، والكاراتيه، والشراع، والاسكواش، والسباحة، والتنس، والتايكوندو، والترايثلون، وكرة الطاولة، والكرة الطائرة، وكرة السلة 3 × 3، والكرة الطائرة الشاطئية، ورفع الأثقال، والقوس والسهم.

ويتطلع أبطال قطر في الأسياد، لتحقيق حصيلة من الميداليات تعكس التطور الكبير الذي تشهده الرياضة القطرية في ظل الاهتمام والدعم الكبير الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة.

وكانت قطر قد حققت 13 ميدالية بواقع 6 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية في الدورة السابقة التي أقيمت في جاكرتا وبالمبانج بإندونيسيا عام 2018.


التعليقات

إضافة تعليق