الكشف عن التعويذتين الرسميتين لبطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/

متابعات
2023-09-20 | منذ 8 شهر

 التعويذتين الرسميتين لبطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/

الدوحة، 20 سبتمبر 2023 - كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/ عن التعويذتين الرسميتين للبطولة التي ستقام خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير المقبل، وهما"نهم"، القرش الحوتي القطري المرح، و"ميفرة"، الشعبة المرجانية المبتسمة والناطقة.

ويرتبط "نهم" و"ميفرة" بشكل وثيق بتراث قطر العريق، كما أنهما يمثلان شمولية بطولات العالم للألعاب المائية والتزامها الراسخ بالترويج للاستدامة.

ويعد القرش الحوتي أكبر سمكة في العالم، وهو يتواجد بكثافة في مياه قطر الآمنة، و"نهم"، سيكون حاضرا على الدوام خلال البطولة لترفيه الحشود والمشجعين، والتأكد من أن الجميع هم موضع ترحيب في الدوحة.

من جهتها، تعكس "ميفرة" حيوية وتنوع بيئة الشعب المرجانية، وستسعى "ميفرة" للتوعية بأهمية حماية محيطاتنا، كما أنها ستساعد في إضاءة البطولة.

وفي هذا الصدد، قالت الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني، رئيس لجنة التسويق والاتصال وحفل الافتتاح والختام لبطولة العالم للألعاب المائية - الدوحة 2024:" نحن في غاية الحماس للتعريف بنهم وميفرة بصفتهما التعويذتين الرسميتين لبطولة العالم للألعاب المائية في الدوحة 2024." وأضافت:" يعكس هذا الثنائي المرح مدى شغفنا بالألعاب المائية والتزامنا بأن تخلد البطولة في الأذهان ويحتفي بها الجميع.. ونتمنى أن يستمتع كل زائر إلى الدوحة بأوقات استثنائية، بدءا من مشاهدة أفضل رياضيي العالم وهم يتنافسون للفوز بألقاب البطولة، وصولا إلى التعرف على قطر وتاريخها العريق وثقافتها الأصيلة".

وتابعت:" سيرحب نهم وميفرة بالرياضيين والمشجعين القادمين من أكثر من 190 دولة لحضور البطولة، كما أنهما سيلعبان دورا مهما في الترويج لأهمية العمل المستدام، حيث يعد القرش الحوتي والشعب المرجانية مهمين للبيئة الحيوية من أجل سلامة مياه قطر، كما أنهما يذكراننا على الدوام بأن إحداث التغيير الإيجابي يأتي فقط من خلال العمل المشترك".

وتستضيف قبة أسباير وميناء الدوحة القديم ومجمع حمد للرياضات المائية، منافسات النسخة الحادية والعشرين من بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/، خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير 2024، بمشاركة ما يزيد عن 2600 من أفضل رياضيي العالم من أكثر من 190 دولة يتنافسون في 6 رياضات مائية مختلفة: السباحة، والغطس، والغطس العالي، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة.

وتنظم البطولة في الدوحة للمرة الأولى، وذلك بعدما استضافت بنجاح باهر فعاليات مائية مختلفة خلال السنوات الماضية، ومنها النسخة الـ12 من بطولة العالم للسباحة في حوض صغير (25 مترا) عام 2014، وتسع نسخ من كأس العالم للسباحة، وأربع بطولات للعالم في ماراثون السباحة، وبطولة العالم للغطس في عام 2009.

كما توفر البطولة فرصة ذهبية للأبطال المميزين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

الجدير بالذكر أن بطولة العالم للألعاب المائية قد نظمت للمرة الأولى عام 1973 بهدف تطوير الألعاب المائية وترويجها حول العالم، ومنذ إطلاقها، فقد تحولت إلى إحدى الفعاليات التي ينتظرها جمهور الرياضة بشغف.. وأصبحت منصة لا غنى عنها للرياضيين لإثبات خبراتهم، وتحدي قدراتهم، وإلهام الأجيال القادمة من عشاق الرياضات المائية.


التعليقات

إضافة تعليق