حلبة لوسيل تستضيف سباق "سبرينت" ضمن سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1 للمرة الأولى

متابعات
2023-09-20 | منذ 8 شهر

حلبة لوسيل الدولية

الدوحة، 20 سبتمبر 2023 - تستضيف حلبة لوسيل الدولية، سباق "سبرينت" السريع ضمن سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا -1 /قطر 2023 / والذي سيقام خلال الفترة من 6 إلى 8 من أكتوبر المقبل، وذلك للمرة الأولى في قطر والشرق الأوسط.

وستكون حلبة لوسيل الدولية واحدة من ست حلبات حول العالم تستضيف هذا النوع من السباقات لهذا العام، إلى جانب كل من أذربيجان وبلجيكا والنمسا والبرازيل والولايات المتحدة.

ويشهد سباق "سبرينت" السريع للفورمولا-1 أعلى درجات التنافسية والإثارة، إذ يتميز بالسرعة والتقارب بين السائقين على امتداد مسافة الـ100 كم من السباق، ويمثل إضافة رائعة ترفع من حدة المنافسات لإخراج أفضل ما يمكن أن تقدمه سباقات الفورمولا 1 للمشجعين من المتعة والإثارة والسرعة.

وتتم إقامة جولة تأهيلية خاصة بسباق "سبرينت" السريع يوم السبت، وتعرف باسم "سبرينت شوت آوت"، تحدد ترتيب مراكز الانطلاق في سباق "سبرينت" الذي يقام في اليوم نفسه.. وتمتد الجولة الأولى لـ12 دقيقة، وتليها الجولة الثانية التي تستمر لمدة 10 دقائق، وأخيرا الجولة الثالثة التي تستمر لمدة 8 دقائق، كما يعتبر تركيب الإطارات الجديدة إلزاميا لكل واحدة من الجولات، وتستخدم الإطارات المتوسطة في الجولتين الأولى والثانية، والإطارات الأكثر ليونة للجولة الثالثة.

وسيكون المشجعون على موعد مع أقصى درجات الحماس والإثارة في كل يوم من أيام العطلة، يزيدها سباق "سبرينت" السريع تشويقا في أجواء تنافسية لا تنسى، حيث يشهد يوم /الجمعة/ حصة التجارب الحرة، تليها حصة التجارب التأهيلية التقليدية، والتي تحدد مراكز الانطلاق في سباق الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا -1 /قطر 2023 / يوم الأحد المقبل.. في حين تقام يوم السبت الجولة التأهيلية "سبرينت شوت آوت" الخاصة بسباق "سبرينت" السريع، يتبعها سباق "سبرينت" المنتظر.

وتمثل إقامة سباق "سبرينت" السريع لأول مرة مع سباق الجائزة الكبرى، إلى جانب خيارات الترفيه الرائعة المتوفرة أمام الجماهير، فرصة لا تعوض وتجربة مذهلة بكافة المقاييس، ليكون سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1 /قطر 2023/ حدثا استثنائيا بكل معنى الكلمة.

 


التعليقات

إضافة تعليق