رفع العلم القطري في قرية دورة الألعاب الآسيوية بالصين

قنا
2023-09-21 | منذ 7 شهر

رفع العلم القطري في قرية دورة الألعاب الآسيوية بالصين

هانغتشو، 21 سبتمبر 2023 - رفع اليوم، العلم القطري في قرية دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة الجارية في مدينة هانغتشو الصينية، وذلك بحضور سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية، والسيد راشد عضيبة رئيس الوفد الإداري وعدد من مسؤولي وممثلي اللجنة الأولمبية القطرية والاتحادات الرياضية في آسياد هانغتشو 2022.

وقد عزف النشيد الوطني لدولة قطر خلال مراسم رفع العلم التي جرت لخمس من الدول المشاركة في هذه النسخة من الألعاب الآسيوية، وقام راشد عضيبة رئيس الوفد الإداري بتبادل الدروع مع ممثل اللجنة المنظمة، وقد تضمنت الفعالية عروضا احتفالية وفاعليات كرنفالية حضرها إلى جانب مسؤولي اللجنة الأولمبية القطرية عدد من الرياضيين القطريين المشاركين في الدورة.

وعقب احتفالية رفع العلم، قام الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية بزيارة قرية الرياضيين وعقد جلسة مع عدد من اللاعبين القطريين المشاركين في الدورة، وحثهم على بذل أقصى جهد ممكن لتقديم صورة مشرفة للرياضة القطرية في هذا المحفل الآسيوي الكبير، متمنيا التوفيق لكل أبطالنا المشاركين في هذه النسخة من الألعاب الآسيوية، التي تنطلق منافساتها بصفة رسمية بعد غد السبت.

وأكد راشد عضيبة رئيس الوفد الإداري القطري المشارك في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في هانغتشو بالصين، أن أبطال الأدعم جاهزون لخوض غمار المنافسات وسط تطلعات بتقديم مستوى مميز خلال هذه النسخة من الآسياد.

وقال رئيس الوفد خلال فعالية رفع العلم القطري في قرية الدورة الآسيوية بالصين اليوم:" تعتبر دورة الألعاب الآسيوية ثاني أكبر تظاهرة لتجمع الرياضيين على مستوى العالم، وهذه النسخة بالصين تعتبر واحدة من أكبر الدورات المجمعة على مستوى دورات الآسياد، ونحن على ثقة في رياضيينا المشاركين في هذه الدورة".

وأضاف:" لقد حرصت اللجنة الأولمبية خلال الفترة الماضية على العمل على استراتيجيتها بالتعاون مع الاتحادات الوطنية للمشاركة في هذه الدورة الآسيوية، وتشارك قطر بأكثر من 183 رياضيا ورياضية ينافسون في هذه النسخة عبر 27 رياضة، ونأمل من رياضيينا أن يقدموا أفضل ما لديهم".

وحول النواحي التنظيمية لآسياد 2022، قال:" نثني على الجانب الصيني على جهودهم المبذولة لتنظيم هذه الدورة التي تم تأجيلها من العام الماضي لتقام هذا العام، وهذا بالتأكيد يعد عملا إضافيا يقدمه الجانب الصيني، وقد لمسنا تعاونا كبيرا منذ وصولنا إلى مدينة هانغتشو التي تستضيف 80% من المنافسات، ووجدنا تسهيل كافة الإجراءات لكل الوفود المشاركة، بالإضافة إلى جاهزية المنشآت وكذلك القرية الرياضية التي نقيم فيها وتعتبر على أعلى مستوى وتمثل إرثا لهذه الدورة الآسيوية".

وعلى صعيد متصل، وصلت اليوم دفعة جديدة من بعثة المنتخب القطري للرماية الذين يستعدون للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة بالصين، حيث سيعمل أبطال الرماية على رفع مستوى الجاهزية استعدادا لبدء المنافسات الرسمية التي تنطلق الأحد المقبل، وتستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل.

وتعد الرماية القطرية أحد أبرز المنتخبات التي يتوقع لها حصد ميداليات في آسياد هانغتشو 2022 بالصين، وسيكون على أبطال الأدعم التركيز بصورة كبيرة من أجل تحقيق الطموحات المنشودة والظهور بالصورة المتوقعة والمنافسة على الميداليات كما اعتادت الرماية القطرية خلال النسخ الآسيوية السابقة.

وعلى صعيد آخر، تتواصل غدا منافسات الشراع في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، حيث انطلقت اليوم السباقات وقد حقق المتسابق القطري فارس البكري المركز العاشر في السباق الأول والمركز 12 في السباق الثاني، في حين حقق أحمد الملا المركز التاسع في السباق الأول والمركز العاشر في السباق الثاني.

الجدير بالذكر أن رياضة الشراع تحسب نتائجها في اليوم الأخير من السباقات وتعتمد بشكل أساسي على الرياح والتيارات البحرية، ويتطلع ثنائي منتخب قطر للشراع لتقديم أفضل ما لديهم خلال سباقات اليوم للحصول على أفضل مركز في اليوم الختامي للسباقات.

الجدير بالذكر أن قطر تشارك في الألعاب الآسيوية في 27 رياضة هي: الرماية، وألعاب القوى، وكرة السلة، والملاكمة، والشطرنج، والدراجات، والرياضات الالكترونية، والفروسية، وكرة القدم، والمبارزة، والجمباز، والجولف، وكرة اليد، والجوجيتسو، والكاراتيه، والشراع، والإسكواش، والسباحة، والتنس، والتايكواندو، والترايثلون، وكرة الطاولة، والكرة الطائرة، وكرة السلة 3 × 3، والكرة الطائرة الشاطئية، ورفع الأثقال، والقوس والسهم.

ويتطلع أبطال الأدعم المشاركون في آسياد هانغتشو 2022 لتحقيق حصيلة من الميداليات تعكس التطور الكبير الذي تشهده الرياضة القطرية في ظل الاهتمام والدعم الكبير الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة.


التعليقات

إضافة تعليق