الدوري القطري : قمة تقليدية تجمع الريان بالعربي في الجولة الرابعة غدا

متابعات
2023-09-22 | منذ 7 شهر

 قمة تقليدية تجمع الريان بالعربي في الجولة الرابعة

الدوحة، 22 سبتمبر 2023 -  يلتقي الريان مع العربي، يوم غد السبت، في قمة تقليدية في افتتاح منافسات الجولة الرابعة من الدوري القطري لكرة القدم/دوري نجوم إكسبو/ التي تقام يومي السبت والأحد .

وتعود منافسات الدوري القطري من جديد بعد توقف منذ الثالث من شهر سبتمبر الجاري بسبب الفترة المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم للمباريات الودية والدولية للمنتخبات، حيث خاض المنتخب القطري مباراتين أمام كل من كينيا وروسيا، فيما تواصل توقف الدوري بسبب ارتباط السد والدحيل بمنافسات الجولة الأولى من دور المجموعات للنسخة الجديدة من دوري ابطال آسيا .

وتتصدر مواجهة الريان والعربي المشهد، ليس فقط لقيمتها التاريخية والجماهيرية بين الفريقين فحسب، بل لقيمتها التنافسية، وسط سعي الريان للحافظ على العلامة الكاملة ومواصلة الانفراد بالصدارة بالنقاط التسع التي جمعها في انطلاقة مثالية لم يعرفها منذ عدة مواسم، في حين يأمل العربي تحقيق فوزه الأول في البطولة بعدما اكتفى وصيف النسخة السابقة بثلاث تعادلات وضعته في المركز السادس بثلاث نقاط فقط .

وكانت إدارة الريان قد نجحت في تدارك الموقف الصعب عقب تعرض سفيان بوفال أحد نجوم المنتخب المغربي في كأس العالم FIFA قطر 2022 للإصابة التي ستغيبه لفترة طويلة، حيث تعاقدت مع المغربي الآخر أشرف بن شرقي بعد رحيله عن صفوف الجزيرة الإماراتي، فيما لا يزال اللاعب الإسباني رودريغو مورينو غائبا بعد الإصابة التي تعرض لها في الجولة الثانية.

بالمقابل أبرمت إدارة العربي صفقة من العيار الثقيل بالتعاقد مع الإيطالي ماركو فيراتي نجم باريس سان جيرمان السابق ليكون بديلا من الايسلندي ارون غونارسون، ما قد يشكل دفعا فنيا كبيرا للفريق في حال مشاركة اللاعب في المواجهة.

وكان الريان قد حقق انتصارا صعبا وثمينا على الشمال في الجولة الماضية بأربعة اهداف لثلاثة، في مباراة قدم خلالها 80 دقيقة بطريقة مثالية ورد على هدف منافسه المبكر بأربعة اهداف، بيد أنه عانى دفاعيا في الدقائق العشر الأخير واستقبل هدفين .

بالمقابل كان العربي قد رفض الخسارة أمام الدحيل، فارضا التعادل على حامل اللقب في وقت قاتل، بثلاثة أهداف لكل منهما، ليخرج بنقطة ربما تختلف من حيث دوافعها المعنوية عن النقطتين الأوليتين بالتعادل مع الشمال وام صلال على اعتبار ان الفريق كان مطالبا فيهما بالفوز بصفته وصيف النسخة السابقة من الدوري ، والمتوج بطلا لكأس الأمير في النسخة الأخيرة .

وتشهد الجولة مواجهة قوية أخرى تجمع الدحيل بالغرافة، وسط سعي مشترك لجني النقاط الثلاث بحثا عن تحقيق الأهداف المنشودة في ظل المستويات الطيبة التي يقدمها الفريقان .

الدحيل حامل اللقب، تنازل عن انتصار كان قريبا جدا أمام العربي في الجولة الماضية بعدما ظل متقدما بثلاثة أهداف لإثنين حتى الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، ما يجعل التعادل نتيجة غير مرضية خصوصا وانه التعثر الأول بعد انتصارين ليصل بالرصيد الى النقطة السابعة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الغرافة، مع العلم أن الدحيل تعادل أيضا بدون أهداف مع الإستقلال الطاجيكي خارج الأرض في مستهل مشوار دوري أبطال آسيا .

وعلى الجهة المقابلة يقدم الغرافة مستويات راقية بعدما كان قد استهل البطولة بالتعادل مع قطر، ليحقق انتصاريين متتاليين على المرخية والأهلي ليصل الى النقطة السابعة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الريان المتصدر.


التعليقات

إضافة تعليق