افتتاح دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة بمدينة هانغتشو الصينية

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-09-24 | منذ 8 شهر

افتتاح دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة

هانغتشو، 24 سبتمبر 2023 - أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم السبت افتتاح دورة الالعاب الآسيوية في مدينة هانغتشو بعد حفل افتتاح صديق للبيئة يمهد لبطولة يشارك فيها أكثر من 12 ألف رياضي.

وقال الرئيس الصيني "أعلن افتتاح النسخة التاسعة عشرة من الألعاب الآسيوية في هانغتشو".

وجرت مراسم حفل الافتتاح في أجواء غلبت عليها الإضاءة واستخدام التقنية الصديقة للبيئة وسط ترحيب صيني بالوفود المشاركة في الدورة من (45) دولة مرت في طابور عرض مميز ضم رياضيين ورياضيات في مختلف الألعاب الرياضية.

وتشارك قطر في الدورة بوفد يضم 185 رياضيا ورياضية يتنافسون في 27 رياضة وهي: الرماية، وألعاب القوى، وكرة السلة، والملاكمة، والشطرنج، والدراجات، والرياضات الالكترونية، والفروسية، وكرة القدم، والمبارزة، والجمباز، والجولف، وكرة اليد، والجوجيتسو، والكاراتيه، والشراع، والاسكواش، والسباحة، والتنس، والتايكواندو، والترايثلون، وكرة الطاولة، والكرة الطائرة، وكرة السلة 3 × 3، والكرة الطائرة الشاطئية، ورفع الأثقال، والقوس والسهم.

وسيتنافس الرياضيون على (481) ميدالية ذهبية ستوزع في 40 رياضة مختلفة، ستكون تسع منها مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في العاصمة الفرنسية باريس العام المقبل.

وتعد النسخة التاسعة عشرة من الدورة هي الثالثة التي تقام في الصين بعد نسختي 1990 و 2010.

وتقام الألعاب في 54 موقعا رياضيا، معظمها في مدينة هانغتشو ولكنها تمتد أيضا إلى خمس مدن أخرى.

وتتطلع المنتخبات القطرية المشاركة في هانغتشو 2022 لتحقيق أكبر حصيلة من الميداليات للتأكيد على التطور الكبير الذي تشهده الرياضة القطرية في ظل الاهتمام والدعم الكبير الذي تحظى به.

وكانت قطر حققت 13 ميدالية منها 6 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية في الدورة الألعاب الآسيوية الماضية التي أقيمت في جاكرتا وبالمبانج بإندونيسيا عام 2018.

من ناحية أخرى، يخوض المنتخب القطري لكرة اليد غدا الأحد أولى مبارياته في المجموعة الثانية للمسابقة بمواجهة هونج كونج على صالة GSC في مدينة هانتغشو، التي ستحضن المباريات الرسمية.

ويسعى المنتخب القطري لتحقيق الفوز الأولى من أجل التقدم نحو الدفاع عن الميدالية الذهبية التي سبق له تحقيقها في نسختي كوريا 2014 و وأندونيسيا 2018.

ويلعب المنتخب القطري لكرة اليد في مجموعة تضم إلى جانبه منتخبي هونج كونج وكوريا الجنوبية.


التعليقات

إضافة تعليق