دورة الألعاب الآسيوية: منتخبنا الوطني لألعاب القوى يختتم معسكره في شنغهاي استعدادا للمنافسة

متابعات
2023-09-27 | منذ 7 شهر

منتخبنا الوطني لألعاب القوى

هانغتشو، 27 سبتمبر 2023 - اختتم المنتخب القطري لألعاب القوى معسكره التحضيري بمدينة شنغهاي الصينية اليوم، استعدادا لخوض منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة بمدينة هانغتشو الصينية وتستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل.

وأكمل المنتخب القطري المكون من /14/ رياضيا تحضيراته التي استمرت لمدة (12) يوما على مستوى ألعاب الميدان والمضمار، ووصل لمدينة هانغتشو، بهدف الدخول لمنافسات ألعاب القوى والفوز بالميداليات الملونة.

ويضم منتخب ألعاب القوى قائمة من أبرز الرياضيين، يتقدمهم البطل الأولمبي والعالمي معتز برشم الذي يشارك في مسابقة الوثب العالي، بينما تأتي مشاركة بقية رياضيي المنتخب على النحو الآتي: فيمي سيون أوغونودي في سباقي 100 متر و200 متر، وأشرف حسين وإسماعيل داوود في سباق 400 متر، وأبو بكر حيدر 800 متر، وعبدالرحمن سعيد في سباقي 1500 متر و800 متر، ومحمد الكرني في سباقي 1500 متر و5 آلاف متر، وياسر سالم في سباقي 3 آلاف متر موانع و5 آلاف متر، وسيف الدين عبدالسلام في مسابقة القفز بالزانة، ومعاذ إبراهيم في مسابقة رمي القرص، والثنائي أحمد الصيفي وأشرف الصيفي في مسابقة إطاحة المطرقة، فيما يشارك عبدالرحمن صامبا في سباق 400 متر حواجز بعد غيبة بجانب باسم حميدة في السباق ذاته.

وتعول البعثة القطرية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية كثيرا على ألعاب القوى لزيادة عدد الميداليات القطرية لما للرياضيين القطريين من قدرات كبيرة على مستوى القارة، بالإضافة إلى ما حققوه في النسخة الماضية التي أقيمت في إندونيسيا 2018.

وفازت ألعاب القوى القطرية في إندونيسيا بـ7 ميداليات ملونة، منها 4 ذهبيات مع رقم قياسي لدورات الألعاب في سباق 4×400 متر قدره (3:00:56 دقيقة).

وتنطلق منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الآسيوية على ميدان ومضمار الاستاد الرئيسي لمدينة هانغتشو الصينية يوم /الجمعة/ بنهائي سباق 20 كلم مشيا لفئتي الرجال والسيدات وتستمر حتى الخامس من أكتوبر، وتتوزع خلالها 150 ميدالية ملونة على مستويي الرجال والسيدات.


التعليقات

إضافة تعليق