دورة الألعاب الآسيوية: منتخبنا الأولمبي لكرة القدم يخسر من نظيره الصيني في ثمن النهائي

متابعات
2023-09-27 | منذ 8 شهر

جانب من المباراة

هانغتشو، 27 سبتمبر 2023 - خسر المنتخب القطري الأولمبي من نظيره الصيني بهدف دون رد، اليوم، في دور الثمن النهائي لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية، وتستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل.

وكان المنتخب القطري قد بلغ دورالـ16 بعدما أنهى منافسات الدور الأول في المركز الثالث في المجموعة الرابعة، ليتأهل ضمن المنتخبات الأربعة التي احتلت المركز الثالث.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب تاو كوانغلونغ في الدقيقة الثالثة.

واستهل المنتخب الصيني، صاحب الأرض والجمهور، المباراة بطريقة مثالية فسجل هدف السبق مبكرا جدا بعدما أرسل يانغ ليو كرة عرضية قابلها تاو كوانغلونغ برأسية في شباك الحارس يوسف عبدالله في الدقيقة الثالثة.

واحتاج المنتخب القطري إلى بعض الوقت كي يتجاوز إرباك التأخر المبكر، ليدخل أجواء المباراة بعد النصف الثاني من الشوط الأول، وهدد مرمى المنتخب الصيني في عدة مناسبات بدأها تميم منصور مفتاح بتسديدة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 25، فيما علت رأسية عبدالله العلي العارضة في الدقيقة 33، قبل أن يطلق أحمد الراوي كرة قوية صدها الحارس الصيني في الدقيقة 43.

وواصل المنتخب القطري أفضليته في الشوط الثاني، وأهدر عدة فرص سانحة للتعديل، إذ ارتقى أحمد الراوي لعرضية مصطفى مشعل لكن كرته علت العارضة في الدقيقة 57، فيما طالب لاعبو المنتخب القطري بركلة جزاء بعد عرقلة واضحة تعرض لها تميم منصور مفتاح داخل منطقة جزاء المنتخب الصيني دون أن يعلن الحكم عن شيء في ظل غياب تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد /VAR/ في الدقيقة 67.

وكاد محمد عماد يعدل النتيجة قبل النهاية بعشر دقائق بعد رأسية من ركنية، بيد أن الكرة علت العارضة في الدقيقة 80.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لكل من جاسم جابر من المنتخب القطري وشونلونغ جيانغ من المنتخب الصيني في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بخسارة المنتخب القطري ومغادرته مسابقة كرة القدم في الآسياد من الدور ثمن النهائي.

وتندرج مشاركة المنتخب القطري في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية، في إطار التحضيرات لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل وحتى 3 مايو 2024، وهي البطولة المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس صيف العام المقبل 2024.


التعليقات

إضافة تعليق