رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة: فوز منتخب الشاطئية بالذهبية يعود لدعم المسؤولين عن الرياضة القطرية

قنا
2023-09-28 | منذ 8 شهر

 السيد علي غانم الكواري

هانغتشو، 28 سبتمبر 2023 - أعرب السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة عن سعادته الغامرة بفوز منتخب الطائرة الشاطئية بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية المقامة بمدينة هانغتشو الصينية، وتستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل.

وقال في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ من الصين: إن الإنجاز الذي تحقق للكرة الطائرة الشاطئية القطرية يعود للاهتمام الكبير من المسؤولين عن الرياضة في دولة قطر من خلال دعمهم اللامحدود للرياضيين عامة والكرة الطائرة بصفة خاصة من أجل تشريف الرياضة القطرية في المحافل المختلفة وتحقيق أفضل الإنجازات إقليميا وقاريا وعالميا.

وأكد الكواري أن مصدر سعادته بالإنجاز الذهبي يعود إلى نجاح المنتخب في الدفاع عن لقبه الذي أحرزه في النسخة الماضية بإندونيسيا 2018، وفي ذلك دليل واضح على ثبات المستوى والقدرة على التفوق في القارة بجدارة واستحقاق من جهة، واستمراره في تحقيق أهدافه من جهة أخرى، لافتا إلى أن المنتخب القطري يعد واحدا من أفضل خمسة منتخبات على مستوى العالم حسب تصنيف منتخبات النخبة.

وأشاد رئيس الاتحاد بلاعبي المنتخب شريف يونس وأحمد تيجان، وقال إنهما ظلا يقدمان مستويات مميزة ونتائج باهرة منذ انطلاق المنافسة، مشيرا إلى تصدرهما للمجموعة الثانية قبل أن يتدرجا في المستوى ويصلا لقمة الأداء في المباراة النهائية ويحرزا الميدالية الذهبية.

واعتبر الكواري فوز المنتخب القطري على المنتخب الصيني صاحب الأرض والجمهور في النهائي وانتزاع الميدالية الذهبية منه يعود إلى الثقة الكبيرة والقدرة العالية على تحقيق النجاح بمواجهة العديد من الصعوبات وتجاوزها بكل اقتدار.

وذكر رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة، أن الفوز بالميدالية الذهبية في الدورة كان أحد الأهداف الموضوعة من قبل الاتحاد بالتنسيق مع المسؤولين عن الرياضة لما لها من تأثير معنوي وإيجابي على المنتخبات القطرية المشاركة في مختلف الألعاب الأخرى في دورة الألعاب الآسيوية، لافتا إلى أنها ستفتح الطريق لبقية الرياضيين لتحقيق الميداليات الذهبية خصوصا في ظل الروح العالية التي تعم المنتخبات الآن.

وشدد علي غانم الكواري في ختام تصريحاته الخاصة لـ/قنا/، أنه من الضروري المواصلة في دعم المنتخب وتجهيزه لبطولة العالم المقامة في المكسيك الشهر المقبل بهدف تحقيق النجاح ومواصلة الإنجازات على المستوى العالمي لما سيمثله من دفع إلى نجاح آخر على المستوى الأولمبي مستقبلا.

وثمن رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة المشاركة القطرية في دورة الألعاب الآسيوية، وقال: "إن الهدف منها تحقيق الإنجاز وتحقيق مكاسب فنية باكتساب التمرس للمنتخب القطري الثاني والمكون من الثنائي محمود عصام وعبدالله نسيم، والذي شارك وقدم مستوى مميزا وتوقفت مسيرته عند محطة ربع النهائي وأنه سيعود أكثر قوة في المشاركات المقبلة بعد أن واجه منتخبات قوية واكتسب خبرة كبيرة ستعينه على تحقيق نجاحات إضافية للكرة الطائرة القطرية مستقبلا."


التعليقات

إضافة تعليق