دورة الألعاب الآسيوية: الراميان القطريان راشد العذبة وريم الشرشني فخوران بتحقيق برونزية الإسكيت المختلط

Network
2023-09-29 | منذ 8 شهر

الراميان القطريان راشد العذبة وريم الشرشني

هانغتشو، 29 سبتمبر 2023 - أكد الراميان القطريان راشد صالح العذبة وريم الشرشني فخرهما بالإنجاز الذي حققاه، اليوم، بنيل الميدالية البرونزية في منافسة الإسكيت المختلط في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة حاليا بمدينة هانغتشو الصينية، وتستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل.

وقالت بطلة الرماية القطرية ريم الشرشني في تصريحات صحفية: "أشعر بفخر كبير بتحقيق هذا الإنجاز، وسعادتي غامرة بالوصول إلى منصة التتويج، خصوصا أن المنافسة لم تكن سهلة".

وأضافت: "هذه هي ميداليتي الأولى في دورة الألعاب الآسيوية، وأعتبرها حافزا كبيرا بالنسبة لي من أجل المستقبل، وأتمنى تحقيق المزيد من الإنجازات للرماية القطرية".

وختمت تصريحاتها بالقول: "كنا نطمح لحصد الذهب، لكني راضية تماما بالحصول على الميدالية البرونزية في ظل منافسة شرسة".

بدوره، شدد زميلها في الفريق والإنجاز راشد العذبة على أن نيل الميدالية البرونزية في منافسات الإسكيت المختلط يعتبر إنجازا مشرفا يضاف للسجل الرائع لقطر في دورات الألعاب الآسيوية.

وقال: "نجحنا في تحقيق أرقام مميزة خلال المنافسات، حيث تصدرت فئة الرجال، وريم الشرشني كذلك لم تقصر في فئة السيدات، وتمكنا من حسم الميدالية البرونزية بفارق كبير".

وأضاف: "سعداء للغاية بما تحقق رغم أننا كنا نطمح للحصول على الذهب، ونعتبر الميدالية البرونزية إنجازًا مميزًا".

من ناحية أخرى، يبدأ المنتخب القطري لكرة اليد -حامل ذهبية دورة الألعاب الآسيوية- منافسات الدور الرئيسي، عندما يواجه منتخب كازاخستان الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت الدوحة، الرابعة عصرا بتوقيت الصين.

وينافس المنتخب القطري في الدور الرئيسي ضمن المجموعة الثانية بعدما كان قد تصدر مجموعته في المرحلة الأولى عقب الفوز على هونغ كونغ وكوريا الجنوبية، ويتطلع إلى مواصلة التوهج والمضي نحو الاحتفاظ بالميدالية الذهبية في الآسياد للمرة الثالثة تواليا.

وفي منافسات التايكواندو خسر لاعب المنتخب القطري وضاح الأحمد أمام منافسه الباكستاني عمر سعد حمزة في الدور الـ 16 من منافسات وزن 80 كغ بنتيجة 2 - 0، بواقع 6 - 0 في الجولة الأولى، و4 - 2 في الثانية، حيث كانت مشاركته في الألعاب الآسيوية بمثابة فرصة جديدة من أجل زيادة الاحتكاك بحثا عن مستوى أكثر تطورا، ولزيادة حصيلة الخبرات من أجل التحديات المقبلة.

وعلى مستوى الملاكمة خسرت لاعبة المنتخب القطري دانة علي أمام منافستها من أوزبكستان ريخونا قيدروفا في دور الـ 16 لوزن (57 - 60 كغ).

وفي منافسات السباحة، شارك اليوم لاعبا المنتخب القطري تميم محمد وعبدالله الخالدي في منافسات 50 م فراشة، وحققا زمنا قدره 25.58 ثانية، و26.55 ثانية تواليا، فيما شارك حمزة شعلان في منافسات 200 م صدر، وحقق زمنا قدره 2.32.19 دقيقة، وفي منافسات 800 م حرة شارك محمد جيلاني وحقق زمنا قدره 9.13.14 دقيقة، وأحمد ذياب حقق 9.28.78 دقيقة، فيما شهدت منافسات التتابع 4×100 حرة مشاركة كل من تميم محمد وعبدالله الخالدي وعبدالله الغمري وأحمد ذياب.

وشكلت آسياد هانغتشو فرصة جيدة أمام السباحة القطرية من أجل تطوير قدراتها والاستعداد بصورة كبيرة للتحديات المقبلة.


التعليقات

إضافة تعليق