دورة الألعاب الآسيوية: ألعاب القوى القطرية تخوض أربعة نهائيات غدا

قنا
2023-09-29 | منذ 2 شهر

المنتخب القطري لألعاب القوى

هانغتشو، 29 سبتمبر 2023 - يبدأ المنتخب القطري لألعاب القوى، غدا السبت، منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، والمقامة بمدينة هانغتشو الصينية والتي تستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل، بخوض أربعة نهائيات في سباقي 400م و100م ومسابقتي إطاحة المطرقة والقفز بالزانة في الفترة المسائية على مضمار وميدان الاستاد الأولمبي بحثا عن الميداليات.

ويتطلع المنتخب القطري لتحقيق الميداليات الملونة في سباقي، 400م عن طريق العداء أشرف حسين، وزميله إسماعيل داوود، والعداء فيمي سيون أوغونودي في سباق 100 م.

وعلى مستوى مسابقات الميدان، يشارك سيف الدين عبدالسلام في مسابقة القفز بالزانة، في حين يخوض الثنائي أشرف الصيفي وأحمد الصيفي مسابقة إطاحة المطرقة، بينما يشارك الثنائي محمد الكرني وعبدالرحمن سعيد في تصفيات سباق 1500م بهدف التأهل للنهائي الذي يقام يوم الأحد حسب برنامج المنافسات في الدورة.

ويعول المنتخب كثيرا على العداء السريع فيمي سيون في تحقيق الميدالية الأولى في ألعاب القوى للبعثة القطرية، بعد أن أكمل جاهزيته البدنية والفنية في معسكر شنغهاي الذي أقامه المنتخب القطري للعدائين لمدة أسبوعين استعدادا للمنافسة.

وسجل فيمي سيون (9.91 ثانية) كأفضل توقيت له في مسيرته لسباق 100م، وسبق له الفوز بالسباق ذاته في البطولة الآسيوية لألعاب القوى أربع مرات كما حقق برونزية بطولة العالم للصالات في بولندا 2014.

ويشارك فيمي في سباق 200م أيضا في النسخة الحالية من دورة الألعاب الآسيوية بجانب مشاركته مع فريق التتابع.

وانطلقت منافسات ألعاب القوى اليوم بسباق 20 كلم مشي لفئتي الرجال والسيدات وفاز بالميدالية الذهبية العداء الصيني زهانغ يون، بينما أحرزت مواطنته يانغ جيانو الميدالية الذهبية لفئة السيدات.


التعليقات

إضافة تعليق