اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل باليوم العالمي للمشي 2023

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-10-01 | منذ 9 شهر

اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل باليوم العالمي للمشي 2023

الدوحة، 1 أكتوبر 2023 -  احتفلت اللجنة الأولمبية القطرية صباح الأحد باليوم العالمي للمشي الذي يقام سنوياً  في شهر أكتوبر من كل عام تحت إشراف و مظلة المنظمة الدولية للرياضة للجميع  (TAFISA) وذلك بحديقة الغرافة.

شهدت هذه الفعالية مشاركة 250 طالباً وطالبة من مرحلة الأساس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وهواة ومحبي رياضة المشي وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والوحدات وموظفي اللجنة الأولمبية القطرية وشخصيات رياضية ومجتمعية وممثلين من هيئة الأشغال العامة ووزارة البلدية . 

شارك الجميع في فعالية المشي لمسافة كيلو متر حول حديقة بالغرافة وسط تغطية من مختلف المؤسسات الإعلامية.

وقال السيد محمد عبدالسلام ، مدير الفعالية  :" أن فعالية اليوم العالمي للمشي تحظى بأهمية في جميع أنحاء العالم  وتندرج ضمن خطة البرامج المجتمعية للجنة الأولمبية القطرية التي تهدف إلى نشر مفهوم الرياضة للجميع ورفع مستوى الوعي بأهمية الرياضة في بناء المجتمعات وتحسين العملية التربوية والتعليمية لطلاب العلم".

من جانبها ، قالت السيدة  سعيده مبارك العبدالله، نائب مدير الفعالية: "  تسعدنا مشاركة طلاب وطالبات مدارس مرحلة الأساس والهواة ومحبي رياضة المشي في هذا الفعالية التي من أهم أهدافها تعزيز النشاط البدني والعقلي ومحاربة أمراض العصر وتحقيق مبدأ الرياضة من أجل الصحة".

ويهدف اليوم العالمي للمشي إلى التعريف بمفهوم الرياضة للجميع وتسليط الضوء على حق أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم لممارسة الأنشطة الرياضية غير التنافسية التي تساعد في تعزيز النشاط البدني، لا سيما أن رياضة المشي تعتبر أقل الرياضات إجهاداً وأكثرها أمنا وأفضلها قبولا لدى كل الناس وفي أي مرحلة من مراحل العمر.
 


التعليقات

إضافة تعليق