مبادرة " أنقذ الحلم" تطلق المنصة الرقمية العالمية "بيت المتطوعين الرياضيين" بمشاركة أكثر من 50 منظمة حول العالم

متابعات
2023-10-02 | منذ 8 شهر

 "بيت المتطوعين الرياضيين"

أثينا، 2 أكتوبر 2023 – دشنت "أنقذ الحلم"، المبادرة التابعة للمركز الدولي للأمن الرياضي، رسميًا وبمشاركة أكثر من 50 منظمة حول العالم "بيت المتطوعين الرياضيين"، المنصة الرقمية العالمية الرائدة، التي ستربط المتطوعين حول العالم بالمنظمات الرياضية ومنظمي الأحداث الرياضية والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات والشركاء الاستراتيجيين في قطاع الرياضة وخارجها.

وقد جرى العمل على مدى السنوات الثلاث الماضية وبدعم الاتحاد الأوروبي على تطوير هذه المبادرة ، تماشياً مع خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 و البرامج التي طورتها الهيئات الرئيسية للأمم المتحدة مثل مبادرة "اللياقة مدى الحياة" التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وتأتي هذه المنصة الرقمية الجديدة كعلامة فارقة هامة في مجال تعزيز العمل التطوعي في الرياضة في الوقت الذي تؤكد فيه جهود المركز الدولي للأمن الرياضي من خلال مبادرة "أنقذ الحلم" على إعلاء القيم وتكريس النزاهة في الرياضة لدى الشباب والأطفال حول العالم.

وتم الإطلاق خلال اجتماع افتراضي رفيع المستوى بمشاركة نخبة من الخبراء من مجموعة من المؤسسات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية وممثلي المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والمنظمات الأخرى ذات الصلة.

وشهد الاجتماع رفيع المستوى مناقشات بين كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة، وممثلين عن الدول الأعضاء والمنظمات الدولية وصناع قرار وشخصيات رياضية بارزة.

وتهدف المنصة  الرقمية الجديدة إلى دعم العمل التطوعي الرياضي وتعزيز قيمه التعليمية في المجتمعات المحلية، من خلال ربط ودعم المتطوعين في مختلف الأحداث الرياضية والمشاريع الرياضية، وتوفير قاعدة بيانات عالمية للمتطوعين الرياضيين تشمل فرص التطوع وبرامج تدريبية  وتعليمية لتطوير المهارات العملية يحصل المشاركون بعد استكمالها على شهادات معتمدة دولياً.

وبهذه المناسبة، قال السيد ماسيميليانو مونتاناري، الرئيس التنفيذي لمبادرة " أنقذ الحلم": "تعكس مبادرة بيت المتطوعين الرياضيين أهمية العمل التطوعي كركيزة أساسية في الرياضة على جميع مستوياتها، كما أنها تمثل أداة فريدة لتمكين الشباب حول العالم وتعزيز مسارهم الوظيفي في المستقبل.

ونحن نشعر بالفخر، بوصفنا أحد رواد موقع "لينكد إن" للعمل التطوعي الرياضي، بإطلاق هذه المنصة العالمية الرائدة التي ستساهم في دعم المنظمات التي ستستفيد من دعم متطوعينا".

وتضم المبادرة مفتوحة العضوية عدداً من المنظمات الدولية والاتحادات والرابطات الرياضية الدولية والقارية واللجان الأولمبية والأندية الرياضة من بينها مبادرة "أنقذ الحلم"  والمركز الدولي للهدنة الأولمبية، والرابطة الرياضية الأوروبية المتعددة الأندية ، و الشبكة الدولية للتدريب التابعة لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، و المرصد الأوروبي للرياضة والتوظيف، واللجنة الأولمبية الإيطالية، والمجلس العالمي للملاكمة، والاتحاد العالمي للرياضات العرقية، ونادي أولمبياكوس لكرة القدم، ونادي هاسك ملادوست لكرة القدم، ونادي دراجونيس دي لافابيس لكرة القدم، والاتحاد البرتغالي للسباحة، والاتحاد الأوروبي للرياضة المدرسية.

ومن بين أبرز المنظمات الأعضاء في مبادرة بيت المتطوعين الرياضيين مؤسسة الجيل المبهر، وبرنامج إيراسموس (Erasmus) للاتحاد الأوروبي للتبادل التعليمي والتدريب والرياضة، ومؤسسة تيجلا لوروب للسلام، وجمعية المرأة الصومالية، و شبكة كرة القدم من أجل التنمية.

كما تضم المبادرة أيضًا عددًا من المؤسسات الأكاديمية العريقة بما في ذلك جامعة مقاطعة كولومبيا، وجامعة جورجتاون في قطر، وجامعة حمد بن خليفة، وجامعة بابلو دي أولافيدي في إشبيلية، وجامعة جزر البليار، والمعهد الجامعي في لشبونة،وجامعة قلمرية، وجامعة ليدز، وجامعة أندريس بيلو، وجامعة جورج واشنطن، وجامعة كانتربري كرايست تشيرش، وجامعة بيرو للعلوم التطبيقية.

 


التعليقات

إضافة تعليق