بطلنا معتز برشم: هدفي خوض النهائي بأفضل جاهزية ممكنة وحصد الذهبية الثالثة بـ "الآسياد"

متابعات
2023-10-02 | منذ 8 شهر

 معتز برشم

هانغتشو، 2 أكتوبر 2023 - أعرب بطلنا الأولمبي والعالمي معتز برشم، الفائز باللقب العالمي بالوثب العالي ثلاث مرات، عن أمله الكبير بتحقيق الميدالية الذهبية، وذلك خلال مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في الصين، والتي تستمر حتى الثامن من أكتوبر الجاري.

وقال برشم الذي سجل أفضل أرقامه عام 2014 بواقع 2.43 م في تصريح له اليوم عقب انتهاء التصفيات التأهيلية وحلوله في صدارة المتنافسين بوثبة واحدة على ارتفاع 2.19 م: "المنافسات اليوم كان الهدف منها تصحيح بعض الأخطاء على صعيد الجري والتكنيك، وستتم مراجعة كافة التفاصيل مع المدرب والطاقم الفني من أجل التحضير لخوض غمار النهائي بعد غد الأربعاء بأفضل جاهزية ممكنة، وتفادي الوقوع في الأخطاء".

وأضاف: "هدفي التركيز على جاهزيتي، ولا أنظر للمنافسين، وآمل أن أكون في الموعد وأحقق ما أصبو إليه".

وأشار البطل الأولمبي، الحاصل على ذهبية الآسياد مرتين في 2010 و2014، إلى أن دورة الألعاب الآسيوية تشبه منافسات الأولمبياد، وذلك بعد غيابه عن الجولة الأخيرة من الدوري الماسي للمشاركة في آسياد هانغتشو.

وأوضح برشم البالغ من العمر 32 عاما والساعي للقب ثالث في الآسياد: "بالنسبة لي، فإن الألعاب الآسيوية مهمة وتعد بمثابة الأولمبياد، كل شيء كان رائعا داخل الملعب والجمهور كذلك أيضا، وآمل أن أحتل الصدارة في النهائي".

وسيكون أبرز منافسي برشم الكوري الجنوبي وو سانغ-هيوك، حامل فضية بطولة العالم 2022، والفائز بجائزة الدوري الماسي في يوجين، علما أن أفضل أرقامه تبلغ 2.35 م.

وقال أول بطل أولمبي قطري في ألعاب القوى إلى أن غيابه عن منافسات الدوري الماسي في يوجين الأمريكية كان مرده إلى العديد من الأسباب .. مضيفا: "لا أقول إنها ليست مهمة، لكن الأمر يتعلق بالأولويات".

وتابع برشم الفائز مؤخرا بالمركز الأول في جولة زيورخ للدوري الماسي، وكذلك برونزية بطولة العالم في بودابست: "بالنسبة لي، كان السفر كثيرا، وأصبحت واثبا مختلفا الآن، لدي ثلاثة ألقاب ماسية، وإضافة لقب رابع سيكون أمرا رائعا، لكنه ليس ضمن أولوياتي القصوى في الآونة الراهنة؛ لذا قررت الغياب".

يذكر أن برشم يملك ثاني أفضل رقم في تاريخ مسابقة الوثب العالي، وهو 2.43 م والمسجل في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2014.


التعليقات

إضافة تعليق