رئيس اتحاد السلة : قطر ستقدم نسخة استثنائية من بطولة الأندية العربية

قنا
2023-10-02 | منذ 8 شهر

السيد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة

الدوحة، 2 أكتوبر 2023 - ثمن السيد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة الجهود المميزة لنادي قطر في تنظيم بطولة الأندية العربية لكرة السلة للرجال في نسختها الـ35، والتي تقام على أرض قطر للمرة الأولى، مشيرا إلى أن الدوحة ستقدم نسخة مميزة واستثنائية على المستويين التنظيمي والفني خاصة في ظل مشاركة أقوى 18 فريقا عربيا.

وقال المغيصيب ، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن منافسات اليوم الأول من البطولة تبشر بمستويات فنية عالية خاصة في الأدوار المتقدمة، لافتا إلى أن غالبية المباريات خرجت بصورة تنافسية كبيرة في ظل تقارب المستويات.

وأضاف أن البطولة تضم أفضل 18 فريقا على المستوى العربي، من بينها ممثلا دولة قطر الأهلي وقطر مستضيف البطولة، وكذلك فرق من لبنان ومصر، وأيضا الكويت الكويتي حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، وأحد المرشحين للفوز هذا العام.

وأشار إلى أن البطولة تقام على صالتي الغرافة والريان، وأن اللجنة المنظمة وفرت كل سبل الراحة للفرق المشاركة، لتقديم أفضل ما لديهم من مستويات فنية عالية، وهو الأمر الذي يصب في نجاح البطولة تنظيميا، كعادة جميع البطولات التي تقام على أرض قطر.

ونوه المغيصيب بالإنجاز المميز لمنتخب قطر لمنافسات ثلاثيات كرة السلة /3 في 3/، والذي حصد الميدالية الفضية ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة والمقامة بمدينة هانغتشو الصينية، وذلك بعد خسارته أمام منتخب الصين تايبيه بنتيجة (16 - 18) في المباراة النهائية، مهديا هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة واللجنة الأولمبية القطرية وأسرة كرة السلة القطرية.

وعلى صعيد متصل، أوضح رئيس الاتحاد القطري، أن الاتحاد وبدعم من اللجنة الأولمبية القطرية، سيعمل خلال السنوات الأربع المقبلة على تنظيم العديد من البطولات والفعاليات الترويجية والتسويقية لبطولة كأس العالم لكرة السلة 2027 والتي ستستضيفها قطر، لافتا إلى أنها ستشمل أنشطة لنشر لعبة كرة السلة في المجتمع القطري، وزيادة قاعدة المتابعين والممارسين لهذه اللعبة، وكذلك بطولات دولية عديدة ستنظم بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة.

وأشار المغيصيب إلى أنه ستكون هناك حملة تسويقية في المجمعات التجارية والأماكن العامة للترويج لمونديال قطر 2027، وكذلك حملة إعلامية كبيرة في الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي، لافتا إلى تجهيز مناطق للمشجعين في المجمعات التجارية بهدف نشر لعبة كرة السلة بشكل أوسع في قطر وفي المنطقة، خاصة أن هذه البطولة ستكون بطولة كل العرب وكل الخليجيين.

وكشف رئيس الاتحاد القطري عن تنظيم دوري كرة سلة للسيدات ولمختلف الفئات للمرة الأولى في تاريخ السلة القطرية، خاصة أن للمرأة دورا كبيرا في الحركة الرياضية بدولة قطر، وكذلك في العمل والمساهمة لإنجاح تنظيم كأس العالم لكرة السلة 2027 ، مشددا على أن استراتيجية الاتحاد القطري تدعم المرأة وتسعى لتنمية الرياضة النسائية في البلاد.

وأوضح المغيصيب أن الاتحاد القطري حاليا هو المسؤول عن الرياضة النسائية في النشاط المحلي والنشاط الخارجي، وذلك بدعم اللجنة الاولمبية القطرية، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن فرق السيدات التي ستشارك في الدوري، حيث إن باب التسجيل مفتوح حاليا أمام الاكاديميات الخاصة والأندية، وأن هناك تجاوبا مقبولا كتجربة أولى ، متوقعا أن توسع هذه التجربة في السنوات القادمة.

وشدد على أن النشاط المحلي لكرة السلة زاخر بالعديد من البطولات التي تقام سنويات على مستوى كافة الفئات حتى الرجال، منها كأس الاتحاد، وبطولة الدوري العام، وبطولة كأس سمو الأمير، وكأس قطر، فضلا عن استضافة أكثر من حدث خارجي.


التعليقات

إضافة تعليق