الاتحاد القطري للرياضة للجميع يكشف تفاصيل النسخة الخامسة من بطولة الوزارات والهيئات لكرة الصالات 2023

متابعات
2023-10-03 | منذ 8 شهر

الاتحاد القطري للرياضة للجميع يكشف تفاصيل النسخة الخامسة من بطولة الوزارات والهيئات لكرة الصالات 2023

الدوحة، 3 أكتوبر 2023 - أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع، عن إطلاق النسخة الخامسة من بطولة الوزارات والهيئات لكرة الصالات 2023 ، والتي ستنطلق يوم 8 أكتوبر الجاري بصالة لوسيل الرياضية.

وتشهد البطولة مشاركة 10 وزارات وهيئات حيث تضم: وزارة الداخلية، وزارة الرياضة والشباب، وزارة العمل، وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وزارة المواصلات، وزارة البلدية، أشغال، قناة الكأس، المؤسسة القطرية للإعلام، ومؤسسة حمد، وسوف تستمر منافسات البطولة حتى الثلاثين من الشهر الجاري.

وأسفرت القرعة عن تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين ، وتضم كل مجموعة 5 فرق ، يمثلهم 120 لاعباً بواقع ، 12 لاعبا لكل فريق ، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق : وزارة الداخلية ، مؤسسة حمد الطبية ، هيئة الأشغال العامة ، وزارة العمل ، ووزارة البلدية ، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق : قناة الكأس ، وزارة المواصلات ، وزارة الرياضة والشباب، وزارة التجارة والصناعة ، المؤسسة القطرية للإعلام.

وأكد السيد عبدالله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع أن هذه البطولة، التي كانت تقام على مدار الأعوام السابقة تعود من جديد بعد أن توقفت لأسباب متعددة.. مشيرًا إلى أن اتحاد الرياضة للجميع، يسعى إلى إتاحة الفرصة لكل أعضاء المجتمع لممارسة النشاط الرياضي، والانخراط في البرامج المكثفة والأنشطة المتعددة، التي وضعها الاتحاد ضمن روزنامته الطموحة للعام 2023، التي تعد الأضخم والأكثر تنوعا، وتشتمل على 683 فعالية رياضية.

وأضاف الدوسري في تصريح له أن اتحاد الرياضة للجميع، يسعى إلى تكثيف العمل من أجل تنظيم بطولات وفعاليات رياضية خاصة موجهة لموظفي الوزارات والهيئات كل عام، لإتاحة الفرصة للموظفين والعاملين في الهيئات والمؤسسات في قطر لممارسة رياضة كرة القدم ونشر ثقافة ممارسة الرياضة في أوساط كافة الفئات.

وأشار إلى أن التسجيل بالبطولة سيكون متاحا عبر تطبيق الاتحاد القطري للرياضة للجميع ، من خلال خطاب رسمي يرسل للاتحاد من قبل الجهات والوزارات المشاركة ، كما سيتم إرسال الجداول ، والتوقيت الخاص بالمباريات، إلى مديري الفرق، مؤكدًا أنه يمكن السماح خلال فترة البطولة بتسجيل لاعبين جدد.. موضحا أن المباريات يديرها حكام مميزون، ومن أصحاب الخبرة الطويلة في التحكيم بالإضافة إلى توفير أماكن تدريب للفرق، من أجل الوصول لأفضل جاهزية، ما يسهم في رفع مستوى المنافسة.

وأعرب مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، عن أمله في أن تخرج هذه النسخة الجديدة من البطولة بأفضل صورة ممكنة.

يشار إلى أن الاتحاد القطري للرياضة للجميع، يحرص على تنظيم عدد كبير من الأنشطة والبطولات التي تحظى بالاهتمام، مثل كرة القدم، والكرة الطائرة الشاطئية، والبادل، والرماية، والفروسية، والسباحة، والشطرنج، والدراجات الهوائية والمشي، وسباقات الماراثون، والأنشطة المدرسية، وتعليم مهارات وأساسيات كرة القدم، وألعاب الدفاع عن النفس والجمباز، فضلا عن الأنشطة الرياضية اليومية المخصصة للرجال والسيدات، بالحدائق العامة ضمن فعاليات برنامج 365 يوم نشاط، سعيا لنشر ثقافة ممارسة الرياضة على أوسع نطاق في المجتمع.


التعليقات

إضافة تعليق