اللجنة الأولمبية القطرية تنظم زيارة ميدانية لجامعة حمد بن خليفة لتعزيز الخبرات ونقل المعرفة بين موظفي المؤسسات

اللجنة الأولمبية القطرية
2023-10-03 | منذ 2 شهر

شعار اللجنة الأولمبية القطرية

الدوحة، 3 أكتوبر 2023 - نظمت اللجنة الأولمبية القطرية اليوم الثلاثاء زيارة ميدانية تحت عنوان نقل المعرفة وتبادل الخبرات بين مؤسسات الدولة)، والتي تتواصل على مدار يومي 3 و4 أكتوبر في جامعة حمد بن خليفة بمشاركة نخبة من موظفي إدارات وأقسام اللجنة الأولمبية القطرية تحت إشراف إدارة الموارد البشرية والشؤون الادارية.

  شهد اليوم الأول للزيارة تبادل الخبرات ونقل المعرفة بين الموظفين في عدد من المحاور أبرزها: تطوير الخطة الإستراتيجية وعملية التخطيط السنوي المتكامل وتقييم الأداء السنوي وإدارة وتقييم المخاطر.

تهدف هذه الزيارة إلى تبادل الخبرات ونقل المعرفة وإتاحة الفرصة أمام الكفاءات القطرية الواعدة في اللجنة الاولمبية للتعرف على مختلف بيئات العمل المتخصصة بما يساعدهم على تجاوز التحديات اليومية في العمل، واكتساب خبرات والتعرف على أفضل الممارسات الإدارية التي من الممكن تطبيقها في اللجنة الاولمبية القطرية.

كما تنسجم أهداف هذه الزيارة مع إستراتيجية إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية باللجنة الأولمبية القطرية والتي تنص على (تهيئة بيئة مثالية لجذب وتنمية أفضل المواهب والخبرات والمحافظة عليها) ورفع المستوى المهني للموظف القطري بما يساعد على تنفيذ هذه الإستراتيجية.

وقالت السيدة نورة حسين الأحبابي، رئيس وحدة التدريب والتطوير أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة جهود اللجنة الأولمبية القطرية لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة وتطبيق الإجراءات والسياسات وفق أفضل الممارسات العالمية بما يتماشى مع رؤية اللجنة الأولمبية القطرية المنبثقة من رؤية قطر الوطنية 2030م .

الجدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية القطرية لا تدخر جهداً في رفع المستوى المهني والإداري للموظف القطري، فقد قامت بتنظيم  عدد من البرامج والزيارات الميدانية أبرزها: تبادل الخبرات ونقل المعرفة بعد كأس العالم 2022 والزيارات الميدانية مع باقي مؤسسات الدولة.

تساهم هذه البرامج والدورات في رفع الكفاءة التنظيمية والإدارية للكادر القطري أثناء تنظيم الاحداث الكبرى في المجال الرياضي التي تشمل إدارة التنقل والمواصلات وإدارة التواصل والإعلام وإدارة الخدمات الأمنية وإدارة المرافق الرياضية وإدارة الاستدامة وإدارة القوى العاملة والمتطوعين وإدارة فعاليات الزوار و مناطق المشجعين أثناء تنظيم الاحداث الرياضية الكبرى.

تُواصل اللجنة الأولمبية القطرية إدارة أنشطتها وفعالياتها المجتمعية وبطولاتها الرياضية محلياً وإقليمياً ودولياً بالتعاون مع الاتحادات الرياضية، حيث تحتوي روزنامة اللجنة الأولمبية القطرية للعام  2023 على 81  بطولة وفعالية رياضية منها 16 بطولة عالمية و17 بطولة آسيوية و 4 بطولات عربية و5 بطولات خليجية وعدد كبير من البطولات المحلية.


التعليقات

إضافة تعليق